أخبار الرياضة

الألماني روزبرغ يتوج بلقب جائزة أستراليا الكبرى في افتتاح موسم بطولة العالم للفورمولا1

نيكو روزبرغ - مرسيدس

20.03.2016 | 11:38

استهل الألماني نيكو روزبرغ وفريقه مرسيدس الموسم الجديد من حيث انتهى سابقه وذلك بعد فوزهما في جائزة أستراليا الكبرى، الجولة الافتتاحية من بطولة العالم للفورمولا وان، يوم الأحد على حلبة ألبرت بارك ملبورن.

وتقدم روزبرغ على زميله بطل العالم في الموسمين الأخيرين البريطاني لويس هاميلتون وسائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل.

وكان روزبرغ قد أنهى الموسم الماضي بثلاثة انتصارات متتالية لكن ذلك لم يكن كافياً لحرمان زميله هاميلتون من التتويج العالمي الثاني على التوالي والثالث في مسيرته لأن اللقب كان في جعبته قبل الدخول في السباقات الثلاثة الأخيرة للموسم.

ولا يبدو أن شيئاً تغير منذ الموسم الماضي الذي هيمن عليه فريقه مرسيدس تماماً وخرج منتصرا في 16 سباقا من أصل 19.

لكن بعض بوادر الأمل ظهرت في بداية الموسم الجديد وقادمة مجدداً من معسكر فيراري، الفريق الوحيد الذي كسر احتكار ثنائي مرسيدس لسباقات 2015 بإحرازه ثلاثة انتصارات عبر سائقه الألماني سيباستيان فيتل، إذ تمكن الأخير الأحد في ملبورن من مجاراة مرسيدس وكان ينافس هاميلتون على المركز الثاني قبل أن يرتكب خطأ في اللفتين الأخيرتين خرج على أثره عن المسار ما سمح لبطل العالم في الابتعاد عنه.

وحتى أن فيتل وزميله الفنلندي كيمي رايكونن كانا قادرين على الفوز بعدما تصدرا السباق منذ الانطلاق بسبب خطأ من هاميلتون، صاحب المركز الأول في التجارب التأهيلية أمام زميله روزبرغ وثنائي "الحصان الجامح".

لكن السائق الألماني الذي تصدر حتى اللفة 35، دفع ثمن خطأ في استراتيجية فريقه، فيما عاند الحظ زميله في فيراري الذي اضطر للانسحاب في اللفة 22 بسبب عطل ميكانيكي ما فتح الطريق أمام ثنائي مرسيدس لتصدر السباق الذي توقف لمدة 20 دقيقة بعد حادث خطير في اللفة 17 بين الإسباني فرناندو ألونسو (ماكلارين هوندا) والمكسيكي إستيبان غوتييريس (هاس فيراري).

وهذا الفوز الخامس عشر في مسيرة روزبرغ والثالث والثلاثون في السباقات الـ 39 الأخيرة لفريقه مرسيدس الذي يتحضر هذا الموسم لمواجهة حامية مفتوحة بين سائقيه اللذين حققا بداية صعبة للسباق بعدما نجح فيتل في شق طريقه بينهما والتصدر أمام زميله رايكونن بعد خطأ في الانطلاق من هاميلتون الذي تراجع حتى المركز السادس، وآخر عند المنعطف الأول من روزبرغ.

وأنهى روزبرغ السباق متقدما بفارق 8.060 ثوان عن زميله هامليتون و9.643 ث عن فيتل، فيما جاء الأسترالي دانييل ريكياردو (ريد بول-تاغ هيوير) رابعاً أمام البرازيلي فيليبي ماسا (وليامس-مرسيدس).

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.