الأخبار المحلية

ربط الكتروني بين الجمارك السورية الأردنية في المنطقة الحرة المشتركة

08.12.2021 | 20:25

اتخذت إدارة المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة اجراءات لإعادة تفعيل العمل وعودة المنشآت الاستثمارية إلى الخدمة.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وتتضمن الاجراءات، بحسب تصريح نشرته "سانا" لمدير عام المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة الدكتور عرفان الخضاونه، الربط الإلكتروني بين الجمارك السورية والأردنية وتجهيز أبواب الشحن والدخول والخروج من الجانبين الأردني والسوري.

كما شملت الاجراءات صيانة القبابين إضافة إلى إنجاز أعمال البنى التحتية كتأمين التيار الكهربائي ومستلزمات الاتصالات والمياه وغيرها.

وأعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية ووزارة الصناعة والتجارة والتموين الاردنية إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة وانطلاق الأعمال والأنشطة التجارية والاقتصادية اعتباراً من 1 كانون الأول 2021، بعد أكثر من 6 سنوات على إغلاقها.

ووقعت الجمارك السورية والأردنية عام 2009، على اتفاقية الربط الالكتروني الحدودي بين البلدين والتي تهدف الى التعاون المشترك في تبادل المعلومات الجمركية الكترونيا.

يشار إلى أن المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة أغلقت في عام 2015 بسبب الحرب التي تشهدها سوريا.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.