الأخبار المحلية

اندلاع حريق كبير في برج دمشق.. وعناصر الاطفاء تتمكن من اخماده

14.07.2019 | 20:18

شب يوم الاحد حريق كبير في برج دمشق بالقرب من شارع الثورة وسط دمشق فيما هرعت سيارات الاطفاء الى مكان الحريق.

ونقلت وكالة سانا عن قائد فرع الدفاع المدني بدمشق العميد آصف حبابة قوله إن سبب الحريق خلل بالمولدة الكهربائية لأحد المقاهي أدى إلى اشتعالها وامتداد الحريق إلى الطوابق الأخرى بسرعة كان نتيجة الرياح".

وأشار حبابة إلى أن "عدم تسجيل أي حالة وفاة يعود لنجاح عناصر الإخلاء والإنقاذ بإجلاء نحو 100 شخص من المدنيين الموجودين في الطوابق العليا"، لافتا الى أن "سيارات الاسعاف نقلت خمس حالات اختناق لتلقي العلاج المناسب."

وانحصرت الأضرار بالطابق الرابع وهو عبارة عن محلات تجارية لبيع أجهزة الخليوي وإكسسواراتها وتراوحت بين الكاملة والجزئية بحسب حبابة.

وشارك بإخماد الحريق عشرات سيارات الاطفاء حيث واجهوا صعوبات نتيجة نتيجة معاودة الحريق الاشتعال أكثر من مرة لسبب قد يعود إلى وجود مواد قابلة للاشتعال.

يشار الى ان دمشق شهدت العديد من حوادث الحريق هذا العام كان اكثرها ماساوية الحريق الذي اندلع في منزل بمنطقة العمارة والذي اسفر عن مصرع 7 اطفال من عائلة واحدة.

سيريانيوز

 


TAG:

رئيس أكبر بنك في ألمانيا يقترض من سائقه الخاص

أقر كريستيان سيفينج الرئيس التنفيذي لمجموعة "دويتشه بنك"، أكبر مجموعة مصرفية في ألمانيا بأنه اضطر إلى الاقتراض من سائقه الخاص مبلغا ماليا لفترة قصيرة بعد اكتشافه أنه لا يملك السيولة الكافية لقضاء بعض الأمور العاجلة.

أمل عرفة تدافع عن نسرين طافش ... والأخيرة ترد عليها

دافعت الفنانة السورية أمل عرفة عن زميلتها نسرين طافش بعد الهجوم الذي تعرضت له الأخيرة من عدد من الشخصيات الفنية على غرار أيمن رضا وديمة الجندي ، معتبرة أن طافش أنقى من " كتير ناس ما بيقوموا عن سجادة الصلاة"

البيان الختامي لقمة أنقرة..الحل السياسي للأزمة السورية والحفاظ على سيادة سوريا

أكد البيان الختامي للقمة الثلاثية حول سوريا والتي جمعت الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، والإيراني حسن روحاني، على حل الأزمة السورية بطرق سلمية و الحفاظ على سيادة سوريا ووحدة أراضيها.