أخبار الرياضة

اليابانية أوساكا تحرم المخضرمة سيرينا وليامس من لقبها الـ 24 وتبلغ نهائي استراليا المفتوحة

اليابانية ناومي أوساكا

19.02.2021 | 00:41

تأهلت اليابانية ناومي أوساكا المصنفة الثالثة عالمياً إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب عقب تغلبها على الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس بمجموعتين دون رد (6-3) و(6-4) في الدور نصف النهائي.

وهذا هو النهائي الرابع لأوساكا في البطولات الأربع الكبرى علماً أنها فازت بالثلاثة نهائيات السابقة في بطولة أستراليا المفتوحة تحديداً عام 2019 وبطولة أميركا المفتوحة عامي 2018 و2020.

وبدأت سيرينا وليامس المباراة بشكل جيد وتمكنت من كسر إرسال ناومي أوساكا في أول أشواط المجموعة الأولى، قبل أن تسيطر اللاعبة اليابانية تماماً وتضرب بقوة لتفوز بخمسة أشواط متتالية لتصبح النتيجة (5-2).

ورغم محاولات سيرينا الاستفاقة وعدم التفريط بسهولة في أول مجموعات المواجهة إلا أن اليابانية الشابة فرضت قوتها وبسطت سيطرتها تماماً لتتمكن من حسم المجموعة الأولى لصالحها (6-3).

وبدأت أوساكا المجموعة الثانية متفوقة أيضاً وتمكنت من كسر إرسال سيرينا وهو ما منحها انطلاقة قوية (2-0) ثم التقدم بثلاثة أشواط لشوط، ثم (4-2) وعقب ذلك تحسن أداء سيرينا في أشواط إرسالها ثم تمكنت من كسر ارسال ناومي للمرة الأولى في المجموعة الثانية لتتعادل (4-4) إلا أنها عادت وانهارت مجدداً فخسرت شوطين متتاليين وبالتالي المجموعة الثانية (6-4) لتستطيع أوساكا المضي قدماً والتواجد في نهائي البطولة.

وكانت هذه هي المواجهة الرابعة بين اللاعبين حيث تغلبت سيرينا في مباراة واحدة فقط سابقاً على أوساكا وكانت في ربع نهائي بطولة تورونتو عام 2019 بمجموعتين دون رد مقابل فوزين لأوساكا أولهما كان في بطولة ميامي عام 2018 بمجموعتين دون رد والثاني والأهم كان في نهائي بطولة أميركا المفتوحة عام 2018 بمجموعتين دون رد أيضاً.

وبخروجها من منافسات ملبورن، تجمّد رصيد وليامس (39 عاماً) عند 23 لقباً كبيراً، بفارق لقب عن الرقم القياسي المطلق بحوزة الأسترالية مارغاريت كورت المتوجة 24 مرة.

وتوقف عدّاد سيرينا في البطولات الكبرى منذ لقبها في ملبورن عام 2017 عندما كانت حاملاً بطفلتها أولمبيا.

منذ ذلك الوقت، خسرت سيرينا في أربع مباريات نهائية، بينها مباراة صاخبة ضد أوساكا بالذات في الولايات المتحدة عام 2018، انتهت بدموع غزيرة من اللاعبتين.

وتلاقي أوساكا في نهائي السبت الأميركية الأخرى جنيفر برايدي المتأهلة للمرة الأولى إلى نهائي احدى البطولات الكبرى على حساب التشيكية كارولينا موتشوفا 6-4 و3-6 و6-4، أمام ألوف الجماهير التي سمح لها بالعودة بعد تخفيف اجراءات الاغلاق بسبب فيروس كورونا.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.