الاخبار السياسية

مباحثات عسكرية امريكية روسية حول السلامة الجوية فوق سوريا

28.01.2016 | 23:07

قال الناطق باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) بيتر كوك, يوم الخميس, ان مسؤولين بارزين من الولايات المتحدة الامريكية وروسيا بحثوا موضوع السلامة الجوية في العمليات العسكرية فوق سوريا.


واوضح كوك, في بيان, أن المسؤولين ناقشوا, خلال مؤتمر عبر الفيديو, "إجراءات لتحسين  السلامة في العمليات, وتشمل وسائل لتجنب حوادث ومواجهات غير مقصودة بين التحالف والقوات الروسية في كل مرة ينفذ فيها الطرفان عمليات في مناطق قريبة".


وسبق ان عقدت مشاورات روسية امريكية عسكرية بهدف تفادي وقوع أية حوادث أو اشتباكات غير مقصودة في الأجواء السورية, في وقت نسقت دول عدة مع موسكو ضرباتها في الأجواء السورية منها اسرائيل وفرنسا وبريطانيا.


وأقرت الولايات المتحدة الامريكية وروسيا مذكرة تفاهم في شأن سلامة الطيران فوق المجال الجوي السوري العام الماضي.


ويواصل الطيران الحربي الروسي شن ضربات على مواقع في سوريا، كما يشن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية ضربات ضد معاقل تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" .


سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.