علوم وتكنولوجيا

"أودي" تكشف عن أحدث سياراتها الكهربائية

11.02.2021 | 22:28

كشفت شركة "أودي" الألمانية لصناعة السيارات عن أحدث سياراتها الكهربائية والتي تتم تغذيتها ببطارية 800 فولت و93 كيلو واط في الساعة على أن يتم إطلاقها بين شهري آذار وأيار 2021 في ألمانيا.

وذكرت مواقع متخصصة أن طراز e-Tron GT الجديد من "أودي" يتميز ناقل الحركة فيه بأنه ثنائي السرعات مايزيد من سرعتها.

وتأتي سيارة e-tron GT quattro بقوة 476 حصاناً أو 350 كيلو وات، مما يمنحها سرعة من 0 إلى 62 ميلا في الساعة خلال 3.5 ثانية.

كما يمكن لسيارة RS e-tron GT الرياضية أن تصل إلى ذروتها عند 646 حصاناً، وهي نفس سرعة سيارة فيراري 458.

وعلى الرغم من أن السيارتين تعملان بالبطاريات بدلاً من محركات البنزين، قالت الشركة الألمانية إن السائقين يتوقعون تجربة قيادة صوتية ممتعة في سياراتها الجديدة، بفضل أنظمة الصوت الافتراضية.

ويضم كلا الطرازين أيضًا نظاما هوائيا، بالإضافة إلى نطاق قيادة يزيد على 295 ميلاً في e-tron GT quattro و 280 ميلاً في RS e-tron GT، كما تمتلك السيارتان شاشة لمس مركزية.

والمقرر إطلاق سيارة e-tron GT quattro و RS e-tron GT بحوالي 110 آلاف دولار، فيما يبلغ سعر السيارة الثانية 150 ألف دولار، وتختلف الأسعار حسب المواصفات.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.