الأخبار المحلية

حملة تضامن واسعة مع المسنة السورية التي تعرضت للضرب في "غازي عنتاب"

31.05.2022 | 23:14

أطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، حملة تضامن مع السيدة السورية المسنة "ليلى محمد"، البالغة من العمر 70عاماً، بعد تعرضها للضرب من قبل شاب تركي في ولاية "غازي عنتاب" جنوبي تركيا.

وكان قد وثق تسجيل مصور انتشر الاثنين، على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظات اعتداء شاب تركي على مسنة سورية وركله وجهها بقدمه، بحجة أنها "تخطف أطفالاً"، وألقت السلطات التركية القبض على المعتدي، بعد ساعات من الحادثة.

وزار بعدها والي مدينة غازي عنتاب "داوود غول" وزوجته "ليلى محمد" في المستشفى لتأكيد استمرارهم بالوقوف بجانب "المظلومين"، بحسب وسائل إعلام تركية.

ألقت السلطات التركية القبض على شاب تركي اعتدى على مسنة سورية بالضرب بقدمه في ولاية "غازي عنتاب"، بذريعة أنها “تخطف أطفالا”.

ووفقا لموقع " تركيا اليوم"، أصدر والي "غازي عينتاب" بيانا، أكد فيه احتجاز المعتدي من قبل مكتب المدعي العام”، مشيرا إلى أن بحقه عدة سجلات جنائية.

فيما زار نائب الوالي السيدة في منزلها، مقدما اعتذار الشعب التركي لها.

ووثق تسجيل مصور على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الإثنين، لحظة الاعتداء، ولقي استنكارا واسع ، من قبل رواد التواصل الاجتماعي .

وتشهد تركيا موجة من خطاب الكراهية تجاه السوريين، تقودها أحزاب المعارضة التركية، لحشد أنصارها في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتستضيف تركيا نحو 3.7 مليون لاجئ سوري، يتركز معظمهم في الولايات الجنوبية.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.