الاخبار السياسية

وفد النظام برئاسة الجعفري يعقد لقاءاً مع وزير خارجية كازاخستان في أستانا

31.10.2017 | 11:55

عقد وفد النظام السوري, برئاسة بشار الجعفري, صباح الثلاثاء, اجتماعا في أستانا مع وزير خارجية كازاخستان خيرات عبد الرحمانوف .

ونقلت وكالة الأنباء (سانا) عن مصدر مطلع على سير الاجتماع, لم تسمه, قوله انه جرى مناقشة "الصعوبات التي حالت دون تنفيذ مخرجات اجتماع أستانا 6 ولا سيما ما يتعلق بإنشاء منطقة تخفيف التوتر في إدلب".

وتم الاتفاق منتصف الشهر الماضي والذي جرى بين الدول الضامنة (روسيا , تركيا , إيران)  خلال لقاء استانا 6 , حول  إقامة مناطق تخفيف التوتر في سوريا لمدة ستة أشهر, قابلة للتمديد, وهي ادلب و مناطق في شمال مدينة حمص، والغوطة الشرقية، وعلى الحدود السورية مع الأردن في محافظة درعا.

وأشار المصدر إلى أن  الوفد السوري ابلغ الجانب الكازاخي بآخر "تطورات الوضع في سوريا وخاصة ما يتعلق بمحاربة الإرهاب."

وبين المصدر انه "تم الاتفاق على الاستمرار في التواصل بين الجانبين السوري والكازاخي حتى انتهاء أعمال اجتماع أستانا 7 للخروج بافضل النتائج الممكنة".

وبحث الجانبان المواضيع المدرجة على جدول أعمال اجتماع أستانا 7 كما تم تقييم ما تم إنجازه من نتائج في اجتماع أستانا 6 حول سورية الذي عقد الشهر الماضي.

وعقد وفد النظام امس أمس لقاءين تشاوريين مع الوفد الإيراني برئاسة مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والافريقية حسين جابري أنصاري والوفد الروسي برئاسة المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية ألكسندر لافرنتييف.

يشار إلى أن الجولة السابعة من لقاء أستانا حول سوريا  بدأت صباح الاثنين على مستوى الخبراء.

سيريانيوز


TAG: