أخبار الرياضة

مدفيديف حامل اللقب يغادر أمريكا المفتوحة على يد كيريوس والتونسية جابر الى ربع النهائي

التونسية جابر

05.09.2022 | 13:25

غادر المصنف الأول عالميا في كرة المضرب الروسي دانييل مدفيديف بطولة أمريكا المفتوحة للتنس على يد الأسترالي نيك كيريوس بعد أن فاز عليه 7-6 و3-6 و6-3 و6-2 الأحد في الدور الرابع ليبلغ الدور ربع النهائي.

من جهتها، تغلبت التونسية أنس جابر التي بلغت نفس الدور لدى السيدات على الروسية فيرونيكا كودرميتوفا 7-6  و6-4 لتواصل مسيرتها الاستئثنائية هذا العام. 

وهي المرة الأولى التي  يبلغ فيها الأسترالي المصنف في المركز 25 عالميا و23 في البطولة، الدور ربع النهائي في فلاشينغ ميدوز، وحذت حذوه جابر الخامسة عالميا بفوزها في منافسات السيدات على الروسية فيرونيكا كودرميتوفا 7-6 (7-1) و6-4.

ويلتقي كيريوس الذي خسر نهائي بطولة ويمبلدون، ثالثة الغراند سلام أمام الصربي نوفاك جوكوفيتش، في الدور المقبل مع الروسي الآخر كارن خاتشانوف الـ31 عالميا والـ27 في البطولة الفائز على الإسباني بابلو كارينيو بوستا الثاني عشر 4-6 و6-3 و6-1 و4-6 و6-3 في ثلاث ساعات و21 دقيقة.

وكانت المرة الثالثة التقي فيها كيريوس مع مدفيديف هذا العام، حيث حسم الروسي المواجهة الأولى في الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كانون الثاني/يناير، ورد الأسترالي في الدور ذاته من دورة مونتريال لماسترز الألف نقطة في آب/أغسطس الماضي.

وبخسارته اليوم، سيفقد مدفيديف المركز الأول في التصنيف العالمي لصالح الإسباني رافايل نادال الثالث أو مواطنه كارلوس ألكاراس الرابع أو النروجي رود كاسبر الخامس والذين لا يزالون في المنافسة.

وأشاد مدفيديف بمنافسه الأسترالي مؤكدا أنه رفع مستوى لعبه إلى نفس مستوى نادال وجوكوفيتش. 

وحجز الإيطالي ماتيو بيريتيني بطاقته إلى ربع النهائي بفوزه على الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا في مباراة ماراثونية 3-6 و7-6 (7/2) و6-3 و4-6 و6-2.

 وسيلاقي بيريتيني في الدور المقبل، المصنف سابعًا كاسبر رود الذي بات أول نروجي في التاريخ يبلغ ربع النهائي في فلاشينغ ميدوز إثر فوزه على الفرنسي كورنتان موتيه 6-1، 6-2، 6-7 (4/7)، و6-2.

وواصل الإيطالي المصنف 14 عالمياً والبالغ 26 عاماً سلسلة نتائجه المميزة في البطولة، بعدما أقصى في الدور السابق البريطاني أندي موراي.

ولدى السيدات، واصلت جابر زحفها ببلوغ ربع النهائي، عندما تغلبت على الروسية فيرونيكا كودرميتوفا الثامنة عشرة 7-6 (7-1) و6-4.

وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها جابر، وصيفة بطلة ويمبلدون، ثالثة الغراند سلام، الدور ربع النهائي للبطولة الأمريكية وضربت موعدا مع الأسترالية أيلا تومليانوفيتش التي كانت أطاحت بالأمريكية سيرينا وليامس من الدور الثالث الجمعة وتغلبت على الروسية ليودميلا سامسونوفا الـ35 الأحد 7-6 (10-8) و6-1.

وبلغت الفرنسية كارولين غارسيا السابعة عشرة الدور ذاته للمرة الأولى في فلاشينغ ميدوز، بفوزها على الأمريكية أليسون ريسك-أمريتراج 6-4 و6-1.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.