الاخبار السياسية

جيفري: سنبحث مع أوروبا الأسبوع المقبل إمكانية فرض عقوبات على الأسد

24.01.2020 | 00:50

لا نشهد زيادة في أنشطة تنظيم "داعش" في شمال شرق سوريا

قال المبعوث الأمريكي الخاص المعني بشؤون سوريا جيمس جيفري، ان الولايات المتحدة الامريكية وحلفاءها الأوروبيين سيناقشون الاسبوع المقبل في بروكسل امكانية فرض عقوبات جديدة على الرئيس بشار الاسد .

ونقلت وسائل اعلام عن جيفري قوله، في مؤتمر صحفي، انه سيتم البحث في بروكسل العقوبات والقضايا الاقتصادية الأخرى المتعلقة بمواصلة الضغط على النظام السوري.

 وفرضت الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي، منذ بدء الازمة في سوريا عام 2011، سلسلة عقوبات اقتصادية على العديد من المسؤولين التابعين للنظام السوري.

ووقع الرئيس الامريكي دونالد ترامب  مؤخراَ على قانون موازنة الدفاع للسنة المالية 2020 والتي تشمل اقرار  قانون "حماية المدنيين السوريين" (قانون قيصر) الذي يفرض عقوبات على السلطات السورية وداعميها.

من جهة اخرى، اشار جيفري الى ان التحالف الدولي مستمر في مهمته بشمال شرق سوريا، مضيفا ان بلاده لاترى "تصاعد في أنشطة"( داعش) في شمال شرق سوريا..

وكانت واشنطن تمكنت اواخر تشرين الاول من تصفية زعيم تنظيم "داعش" ابو بكر البغدادي،  حيث فجّر سترته الناسفة بعد أن حاصرته قوات أمريكية  في نفق داخل مبنى في محافظة ادلب.

وسحبت واشنطن مجموعة من قواتها قبيل بدء الحملة التركية ضد القوات الكردية في الشمال السوري في تشرين الثاني الماضي، لكنها قررت الابقاء على قوة محدودة قرب مناطق حقول النفط في المنطقة، لحمايتها وعدم السماح لاي جهة سواء النظام السوري او روسيا او "داعش" بالسيطرة على تلك الحقول.

 سيريانيوز

 


TAG:

الأمم المتحدة تقترح استخدام معبر تل أبيض لإيصال مساعدات لشمال غرب سوريا

اقترحت الأمم المتحدة، يوم السبت، استخدام معبر تل أبيض الحدودي بين سوريا وتركيا، بهدف إيصال المساعدات الطبية من خلاله الى المدنيين في شمال شرق سوريا، بعدما ألغى مجلس الامن استخدام معبرين من العراق والأردن.

ماكرون وميركل يبلغان اردوغان بحل المشكلة الإنسانية بادلب ويطالبان بقمة رباعية حول سوريا

طالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، بضرورة ايجاد حل للأزمة الإنسانية في محافظة ادلب، وشددا على انعقاد قمة رباعية لبحث الوضع السوري.

مطالبا بـ"انهاء الكابوس الانساني" بادلب.. غوتيريش يطلق نداء لجمع 500 مليون دولار لإغاثة النازحين

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على إنهاء "الكارثة الإنسانية" في ادلب، محذرا من "عواقب وخيمة" لاستمرار الهجوم على المنطقة، مناشدا زيادة التبرعات لتصل إلى 500 مليون دولار لتغطية احتياجات النازحين .

كورونا يصل لايطاليا وإسرائيل.. وارتفاع ضحايا الوباء في الإمارات وإيران وكوريا الجنوبية وأمريكا

سجلت ايطاليا أول حالتي وفاة بسبب فيروس "كورونا"، كما تم تسجيل أول إصابة في إسرائيل، فيما ارتفع عدد ضحايا الفيروس في الامارات و ايران وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الامريكية .