الاخبار السياسية

موسكو: تصرفات واشنطن في جنوب سوريا احتلال غير مخفي

25.10.2018 | 21:43

أعلنت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، يوم الخميس، أن موسكو تعتبر تصرفات واشنطن جنوب سوريا احتلال غير مخفي.

ونقلت وكالة سبوتينك الروسية عن زاخاروفا انه "لا يزال الوضع في شمال شرق سوريا، حيث لا يتوقف الأمريكيون عن محاولات مغازلة التشكيلات الكردية ذات النزعة الانفصالية، كما هو الحال في جنوب البلاد مع جزء من الجمعيات الكردية الانفصالية، وفي جنوب البلاد وفي التنف، حيث يوجد في الواقع احتلال غير مقنع من قبل القوات الأمريكية لأراضي الدولة السورية ذات سيادة".

وتقع التنف على طريق دمشق بغداد على الحدود مع العراق وعلى مسافة غير بعيدة من الحدود الاردنية.

وأضافت "وفقا للمعلومات الواردة، فإن المسلحين الذين وجدوا مثل هذا الملاذ الآمن (المنطقة الحصرية التي يبلغ طولها 55 كيلومترا تحت السيطرة الأمريكية) يقومون بابتزاز المدنيين الذين يريدون الخروج من المنطقة، عن طريق إجبارهم على دفع مبلغ وقدره 2000 دولار للشخص الواحد".

وحملت وزارة الدفاع الروسية, في وقت سابق, الولايات المتحدة الأميركية مسؤولية الوضع الحالي في مخيم الركبان في جنوب شرق سوريا.

وكانت تقارير اعلامية اشارت الأسبوع الماضي الى أن 14 شخصا لقوا حتفهم داخل المخيم بسبب الوضع الإنساني السيئ، مشيرا إلى أن الوضع تدهور هناك جراء إغلاق المعبر الحدودي القريب منه.

يشار الى ان المرة الأخيرة التي تم فيها إيصال مساعدات الأمم المتحدة إلى مخيم الركبان في كانون الثاني 2018 عبر الأردن.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.