الاخبار السياسية

روسيا تدين الهجمات الامريكية في سوريا وتدعو لعقد جلسة بمجلس الامن لبحث التهديدات

04.02.2024 | 00:19

أدانت روسيا الهجمات التي شنتها القوات الامريكية على سوريا والعراق، مطالبة بعقد اجتماع طارئ لمجلس الامن لمناقشة هذه التطورات.

وذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا ، في بيان نشرته وكالات انباء، ان الضربات الامريكية على منشآت موالية لايران في سوريا والعراق، هدفها دفع اكبر الدول في المنطقة للصراع.  

 واشارت الى ان الهجمات الامريكية في سوريا والعراق تستدعي عقد اجتماع لمجلس الامن الدولي.

 وفي سياق متصل، دعا ممثل روسيا لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، الى عقد اجتماع في مجلس الامن لمناقشة تهديد السلام والأمن الناجم عن الضربات الأمريكية على سوريا والعراق.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية  اعلنت، يوم الجمعة، عن شن غارات جوية في العراق وسوريا ضد "فيلق القدس"، التابع للحرس الثوري الإيراني وجماعات موالية له.

 ووافقت الإدارة الأمريكية على خطط لضرب أهداف إيرانية وأفراد عسكريين متمركزين في العراق وسوريا كإجراء انتقامي على مقتل الجنود الأمريكيين في الاردن قبل أيام.

وتأتي الضربات ردا على هجوم بطائرة بدون طيار على قاعدة أمريكية في شمال شرق الأردن في 28 كانون الثاني، مما أسفر عن مقتل 3 جنود أمريكيين.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.