أخبار الرياضة

فوز عريض لإيطاليا وبلجيكا وروسيا في تصفيات اوروبا 2020

ايطاليا

09.06.2019 | 10:46

حقق منتخب إيطاليا لكرة القدم فوزا ثالثا على التوالي على حساب مضيفه اليوناني 3-صفر ضمن منافسات المجموعة العاشرة المؤهلة الى نهائيات كأس أوروبا 2020.

وسجل نيكولو باريلا (23) ولورنتسو إينسينيي (30) وليوناردو بونوتشي (33) الأهداف.

على الملعب الأولمبي في أثينا، سيطر الإيطاليون على المجريات بنسبة كبيرة، وجاء الهدف الأول بعد انتصاف الشوط الأول إثر اختراق من الجهة اليمنى لأندريا بيلوتي الذي أعاد كرة خلفية فتابعها دونما إبطاء نيكولو باريلا المندفع من الخلف بيمناه في قلب المرمى (23).

وأضاف لورنتسو إينسينيي الهدف الثاني بعد أن استثمر تمريرة متقنة من فيديريكو كييزا (30)، وعزز ليوناردو بونوتشي بالهدف الثالث من متابعة رأسية لكرة رفعها إيمرسون من الجهة اليسرى استقرت على يسار الحارس باركاس (33).

وفي المجموعة ذاتها، فازت فنلندا على ضيفتها البوسنة بهدفين نظيفين سجلهما تيمو بوكي (56 و68) لتصبح ثانية برصيد 6 نقاط مقابل 4 لليونان والبوسنة، فيما حققت أرمينيا فوزها الأول على حساب ليشتنشتاين 3-صفر.

وكانت بلجيكيا من بين المنتخبات التي حققت ثلاثة انتصارات متتالية بعد فوزها على ضيفتها كازاخستان بثلاثية نظيفة تعاقب على تسجيلها درايس مرتنز (11) وتيموثي كاستاني (14) وروميلو لوكاكو (50).

وعززت بلجيكا صدارتها للمجموعة التاسعة بفارق ثلاث نقاط أمام روسيا التي اكتسحت ضيفتها سان مارينو بتسعة أهداف نظيفة خمسة منها لأرتيم دزيوبا.

وأعطت النتيجة الكبيرة أفضلية فارق الأهداف لروسيا على اسكتلندا التي حققت فوزها الثاني أيضا بعدما تغلبت 2-1 بصعوبة كبيرة على ضيفتها قبرص .

سيريانيوز

قيادة الجيش: تسريح عدد من الضباط وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين المحتفظ بهم

أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة، يوم الاحد، أمرين إداريين ينص الأول على تسريح الضباط الاحتياطيين الذين قضوا 3 سنوات فأكثر في الخدمة الاحتياطية، والثاني يقضي بتسريح صف الضباط والأفراد الاحتياطيين المحتفظ بهم، ممن بلغت مدة خدمتهم الاحتياطية الفعلية في الجيش 7 سنوات فأكثر.