أخبار الرياضة

بوسطن سلتيكس ينعش آماله ببلوغ الدور النهائي لدوري السلة الأميركي بفوزه على ملعب ميامي هيت

بوسطن سلتيكس

24.05.2023 | 12:36

 أحيا جايسون تايتوم آمال فريقه بوسطن سلتيكس في بلوغ الدور النهائي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين عندما قاده إلى الفوز على مضيفه ميامي هيت 116-99 الثلاثاء في رابع مواجهات الدور نصف النهائي.

وسجل تايتوم 33 نقطة مع 11 متابعة وسبع ىتمريرات حاسمة مساهما في الفوز الأول لسلتيكس على ميامي في الدور النهائي للمنطقة الشرقية ومقلصا الفارق إلى 1-3.

ويدين سلتيكس أيضا بفوزه إلى لعبه الجماعي حيث نجح خمسة لاعبين آخرين في تسجيل أكثر من 10 نقاط في مقدمتهم جايلن براون (17) وديريك وايت (16) والبديل غرانت وليامس (14 مع ست متابعات).

وسجل آل هورفورد 12 نقطة مع سبع متابعات، وأضاف ماركوس سمارت 11 نقطة مع ست تمريرات حاسمة.

وكان سلتيكس بطل المنطقة الشرقية ووصيف بطل الدوري الموسم الماضي، بحاجة الى الفوز لابقاء على آماله في المنافسة بعدما خسر المباريات الثلاث الاولى امام هيت بينها المباراتان الاولى والثانية على ارضه.

ويدرك سلتيكس الذي يستضيف المباراة الخامسة على أرضه الخميس، أنه مطالب بالفوز بجميع المباريات المتبقية لبلوغ الدور النهائي، علما أنه لم يسبق لأي فريق أن قلب الطاولة بعد خسارته المباريات الثلاث الاولى في تاريخ الدوري.

وكان ميامي صاحب الافضلية في بداية المباراة وحسم الربع الاول في صالحه بفارق ست نقاط (29-23)، وفرض التعادل نفسه في الثاني (27-27)، قبل أن يقلب الضيوف الطاولة في الربعين الأخيرين (38-23 و28-20 تواليا).

وكان جيمي باتلر الأفضل في صفوف ميامي هيت الساعي الى النهائي السابع في تاريخه واللقب الرابع بعد أعوام 2006 و2012 و2013، بتسجيله 29 نقطة مع تسع متابعات وخمس تمريرات حاسمة.

وأضاف البديل كاليب مارتن 16 نقطة وغابي فنسنت 17 نقطة، فيما اكتفى بام أديباية بتسجيل 10 نقاط فقط.

سيريانيوز


TAG: NBA

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.