الأخبار المحلية

الإئتلاف السوري يدين ممارسات حزب pyd في دير الزور

31.08.2023 | 16:06

أدان "الائتلاف الوطني" المعارض في بيان له، العمليات العسكري والممارسات الإجرامية التي ترتكبها "عناصر pyd" بحق أبناء منطقة شرق الفرات، ولا سيما عمليات القصف التي استهدفت بها بلدات تؤوي المدنيين.

وبحسب البيان، فإن الميليشيات تهدف من خلال ممارساتها إلى زرع الفتنة وإثارة القلاقل التي تؤدي إلى صدام داخلي مباشر بين مكونات المنطقة، بما يضر بأمن وسلامة الأهالي، ويفيد الميليشيا في تعزيز سطوتها.

ووفقاً للبيان، فإن قوات "pyd" تتخذ من المشكلات بينها وبين شركائها ذريعة لاستباحة مناطق دير الزور والقضاء على الحراك الثوري فيها، ولا سيما بعد مشاركة أبناء المنطقة في مظاهرات داعمة لحراك السويداء ضد النظام السوري، وقد استخدمت الميليشيا المنهج ذاته في تعاملها مع أبناء المنطقة، باستخدامها القصف المدفعي والصاروخي.

ونبّه الائتلاف، لخطورة مساعي ميليشيا "pyd" في المنطقة، محذراً من أي خطوات من شأنها أن تزيد من هيمنة الميليشيا على المنطقة التي تسيطر عليها، بسبب مشروعها الانفصالي الذي ترعاه بمساعدة وتنسيق كيانات مصنفة "إرهابية"، وبسبب تعزيز قدرة الميليشيا على الاستمرار في الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها الأبرياء في شرق الفرات.

وطالب الائتلاف، المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات صارمة ضد ميليشيا "pyd" لقاء الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها ضد المدنيين، ومحاولاتها إحداث فوضى تضر بأمن المنطقة ونسيجها الاجتماعي، كما دعا الدول الداعمة لهذه الميليشيا الإرهابية لإيقاف الدعم العسكري والسياسي مباشرة.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.