الاخبار السياسية

نتنياهو يؤكد استهداف مواقع عسكرية في سورية الاثنين..

13.02.2019 | 12:36

اكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تنفيذ ضربة على مواقع في سورية يوم الاثنين الماضي، زاعما ان الضربة الوجود الايراني في سورية.

ونقلت رويترز عن نتنياهو قبيل توجه الى بولندا الثلاثاء للمشاركة في مؤتمر بشأن الشرق الأوسط قوله اننا "نقوم بعمليات كل يوم ضد إيران، بما في ذلك أمس (الاثنين) في كل وقت،  ضد إيران وضد محاولتها ترسيخ وجودها في المنطقة".

وكانت وكالة سانا الرسمية قالت الاثنين ان مستشفى مدمر في القنيطرة واحد مراصد جباتا الخشب وتل الدرعية في المحافظة تعرضت لضربة اسفرت عن وقوع اضرار مادية.

واعترف نتنياهو اواخر الشهر الماضي بشن اسرائيل ضربات على مواقع عسكرية قال ان ايران أنشأتها  في سوريا، مهددا باستهداف أي جهة تحاول إيذاء بلاده.

وكان قائد القوات الجوية الإيرانية عزيز نصير زاده  هدد بـ"محو إسرائيل من على وجه الأرض"، بالتزامن مع إعلان الجيش الإسرائيلي عن شن غارات على مواقع عسكرية إيرانية في سوريا في 18 كانون الثاني الماضي.

وكررت إسرائيل قيامها بالعديد من الضربات الجوية ضد مواقع في سورية السنوات الأخيرة تزعم بأنها مواقع "لحزب الله وإيران".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.