الاخبار السياسية

مساعد وزير خارجية ايران لـ بيدرسن: يجب رفع العقوبات عن سوريا والاستمرار بالحل السياسي

27.11.2021 | 23:41

شدد مساعد وزير خارجية إيران علي أصغر خاجي على اهمية رفع العقوبات الدولية عن سوريا والاستمرار بالحل السياسي للازمة السورية، وذلك في اتصال هاتفي مع الموفد الأممي إلى سوريا غير بيدرسن.

وذكرت وسائل إعلام أن المسؤول الإيراني أكد  خلال المحادثات الهاتفية، على انهاء العقوبات من أجل "تحسين الوضع الإنساني وعودة المهجرين".

وأشار خاجي إلى استمرار العملية السياسية السورية وتواصل المحادثات في إطار لجنة مناقشة الدستور.

وسبق أن أجرى خاجي الاسبوع الماضي، مباحثات مع المندوب الخاص للرئيس الروسي في الشأن السوري الكسندر لافرنتيف الذي زار طهران على رأس وفد روسي، حول الاوضاع في سوريا.

وعقدت 6 جولات من اجتماعات اللجنة الدستورية ، دون احراز أي تقدم، حيث وصف بيدرسن الجولة الاخيرة بانها "مخيبة للآمال"،  كما أشار إلى أن الأطراف لم تتمكن من تحديد موعد الجلسة القادمة من محادثات اللجنة الدستورية.

ومن المقرر أن تنعقد في العاصمة كازاخستان  جولة جديدة من محادثات استانا بشأن سوريا، في النصف الثاني من شهر كانون الأول المقبل.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.