هو الأعنف منذ بدء "الهدنة".. قصف على درعا البلد يوقع ضحايا

25.04.2016 | 17:48

تعرضت منطقة البحار في  درعا البلد , الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة , يوم الأثنين, لقصف صاورخي  من قبل القوات النظامية  , ما  أدى إلى سقوط ضحايا, وذلك في قصف هو الأعنف منذ بدء سريان "الهدنة" بسوريا منذ 27 شباط الماضي.

ونقل مصدر لسيريانيوز فضل عدم الكشف عن إسمه, أن "صاروخ" من نوع "الفيل" سقط على منطقة البحار في درعا البلد أدى إلى مقتل الشاب رأفت  الكور وإصابة عدد من الجرحى تم إسعافهم إلى المشفى الميداني"

وتناقلت مصادر معارضة , فيديو وصور للجرحى ممن تم نقلهم للمشفى الميداني, كما أظهر الفيديو حجم الدمار الحاصل ومحاولة إسعاف أحد الجرحى.

وأكد المصدر أن "القصف  الذي تعرضت له أحياء مدينة درعا الخاضعة لسيطرة المعارضة اليوم يعد الاعنف  منذ سريان الهدنة" ,

وأضاف على الرغم"من خروقات قوات النظام المستمرة للهدنة فقد عاشت المنطقة هدوء نسبي لم تعرفه من فترة طويلة".

وكانت قوات النظام أستهدفت أحياء مدينة درعا يوم أمس , بصاروخ مماثل دون أن يسفر عن إصابات بشرية,

وتمر"الهدنة" في سوريا بمرحلة "تراجع", حيث تتصاعد "الاعمال القتالية" في عدة مناطق وخاصة بحلب, بعد انخفاض وتيرتها في الاونة الاخيرة, اثر دخول اتفاق "الهدنة" حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, وسط تبادل اتهامات بين النظام والمعارضة بخصوص خرق الهدنة.

سيريانيوز

 

 

Closed for comments.

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.