الاخبار السياسية

المعلم يدعو بيلاروسيا الى المساهمة في عملية إعادة الاعمار بسوريا

22.07.2019 | 21:09

أجرى وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم، خلال زيارته للعاصمة البيلاروسية مينسك، مباحثات مع الجانب البيلاروسي، حول مستجدات الأوضاع في سوريا والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية .

وذكرت وزارة الخارجية السورية على صفحتها "فيسبوك"، ان المعلم التقى رئيس جمهورية بيلاروس الكسندر لوكاشينكو، وجرى بحث علاقات "الصداقة" بين البلدين، ومستجدات الأوضاع في سوريا.

وأكد المعلم، خلال اللقاء، على ان سوريا مستمرة في "محاربة الارهاب بكل أشكاله" الذي "يهدد المنطقة والعالم"، بما فيه "الإرهاب الاقتصادي"، الذي تمارسه الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها من خلال العقوبات الاقتصادية المفروضة على سوريا.

وفي سياق متصل، التقى المعلم نظيره البيلاروسي فلاديمير ماكي، في مقر وزارة الخارجية البيلاروسية، واكد على أهمية استئناف اجتماعات اللجنة المشتركة السورية – البيلاروسية، وتفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين .

ودعا المعلم، خلال اللقاء، بيلاروس إلى المساهمة في عملية إعادة الاعمار في سوريا.

وشدد على رفض سوريا لـ"التدخل الخارجي" في شؤونها الداخلية، مشيداَ بمواقف بيلاروسيا الداعمة لسوريا.

وبدأ وزير الخارجية وليد المعلم يوم الاحد زيارة رسمية الى بيلاروس، تلبيةً لدعوة من نظيره البيلاروسي فلاديمير ماكي .

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.