الاخبار السياسية

لافرينتيف: تفجير دمشق أثر سلباَ على محادثات اللجنة الدستورية

23.10.2021 | 17:59

أعلن المبعوث الروسي الخاص إلى سوريا، ألكسندر لافرينتيف، يوم الجمعة، أن التفجير الذي استهدف دمشق قبل أيام، أثر سلباَ على محادثات اللجنة الدستورية السورية في جنيف.

وقال لافرينتيف، في تصريحات نشرتها وسائل اعلام روسية، إن الاتهامات بين الاطراف المشاركة في المفاوضات عادت من جديد، عقب هجوم دمشق، لكن في النهاية تم التغلب على هذا الاتجاه السلبي وعادت اللجنة إلى "المسار البناء"، بفضل مساعي الموفد الاممي إلى سوريا غير بيدرسن.

وانفجرت عبوتان ناسفتان ، الاسبوع الماضي، أثناء مرور حافلة مبيت عند جسر الرئيس بدمشق، مما أسفر عن مصرع 14 شخصاَ وإصابة آخرين بجروح، بحسب ماذكرته السلطات.

ولفت لافرنتييف إلى عدم اتفاق الأطراف المشاركة في المحادثات حيال العديد من القضايا.

وعن تحديد  موعد للجلسة المقبلة، أشار المسؤول الروسي إلى أن بيدرس اقترح عقد لقاء جديد في جنيف في 22 تشرين الثاني وفي شهر كانون الأول، إلا أن دمشق لم تتخذ قرارا بعد.

وانتهت الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية بعدما انطلقت يوم الاثنين الماضي، دون احراز أي تقدم، حيث وصف بيدرسن الجولة بانها "مخيبة للآمال"،  كما أشار إلى أن الأطراف لم تتمكن من تحديد موعد الجلسة القادمة من محادثات اللجنة الدستورية.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.