الاخبار السياسية

البيت الابيض: قد نتخذ إجراءات إضافية لحماية القوات الأمريكية في سورية

26.03.2023 | 22:39

أعلن منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، جون كيربي، أن الولايات المتحدة قد تتخذ إجراءات إضافية لحماية القوات الأمريكية في سورية.

وقال في مقابلة مع شبكة "سي بي اس نيوز" اننا "لن أستبعد أي إجراء إضافي محتمل من قبل الولايات المتحدة إذا رأى الرئيس أنه من المناسب والضروري حماية أفرادنا العسكريين ومنشآتنا".

وتابع كيربي بأن الهجمات الأخيرة على التحالف في سوريا لن تؤدي إلى تغير المهمة ضد "داعش"، وأن الرئيس الأمريكي جو بايدن يعتزم الحفاظ على وجود القوات الأمريكية في المنطقة.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أعلنت يوم الجمعة، أن الولايات المتحدة، وجهت ضربات جوية ضد تشكيلات مسلحة في شرق سوريا مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني، ردا على هجوم إيراني بطائرات مسيرة على قاعدة للتحالف في سوريا، والذي قُتل فيه عسكري أميركي وأُصيب 6 آخرون.

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، السبت أن واشنطن لا تبحث عن صراع مع طهران، لكنها مستعدة للدفاع بحزم عن مواطنيها والرد على هجمات الجماعات المرتبطة بها.

ويسيطر الجيش الأمريكي بشكل غير قانوني على مناطق في شمال وشمال شرق سوريا في محافظات دير الزور والحسكة والرقة حيث توجد أكبر حقول النفط والغاز في سوريا.

وكانت السلطات السورية، قد وصفت مرارا وتكرارا وجود الجيش على أراضيها وتصرفاته بالاحتلال وقرصنة الدولة بهدف السرقة النفط.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.