الاخبار السياسية

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

17.03.2024 | 22:26

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.

وبينت الوزارة في بيان عبر صفحتها في "فيسبوك"، أن البيان الذي صدر، دليل على استمرار الدول الاربع، بـ"سياستها الهدامة" ضد سوريا، و"ترويج للدعايات الهادفة إلى تشويه صورة الدولة السورية"، و"حرف أنظار العالم عن انتهاكاتهم الجسيمة لحقوق الشعب السوري".

واعتبرت الخارجية ان تصريحات الدول الأربع بخصوص تركيز الجهود بشأن إنهاء معاناة السوريين، ماهو الا "نفاق سياسي وانحطاط اخلاقي".

وأضافت الخارجية أن لغة الابتزاز السياسي التي يستخدمها أصحاب البيان فيما يتعلق بفرض شروط مسبقة على عملية تمويل إعادة الإعمار في سوريا ورفع العقوبات عنها، ليست سوى" لغة استعمارية بائدة تهدف بالمقام الأول إلى إطالة أمد الأزمة في سوريا".

وكانت كلاً من بريطانيا وأمريكا وألمانيا وفرنسا، أفادت، السبت، في بيانٍ مشترك بالذكرى الثالثة عشر "للثورة السورية"، بأنه لا تطبيع مع النظام السوري، ولا لرفع العقوبات، ولا لإعادة إعمار سوريا من دون الحل السياسي.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.