الأخبار المحلية

مصادر إعلامية: سقوط ضحايا بقصف تركي على ريف الرقة

20.11.2019 | 22:41

أفادت مصادر اعلامية، يوم الاربعاء، بسقوط قتلى وجرحى، من المدنيين جراء قصف شنه الطيران التركي على قرى في ريف الرقة.

وذكرت وكالة "سانا" نقلا عن مصادر محلية، ان تركيا قصفت عبر طيران الاستطلاع المسير الأحياء السكنية ومنازل الأهالي والسيارات المدنية في قرية قرنفل غرب مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي ، ما أدى إلى مقتل 5 مدنيين بينهم أطفال.

من جانبها، أفادت مصادر كردية ان طائرات مسيرة تابعة لتركيا قصفت قرية قرنفل في ريف عين عيسى بالرقة، مما ادى الى مقتل واصابة عدد من المدنيين بينهم أطفال

ولم يصدر أي تعليق رسمي من تركيا حول حادثة القصف، الا انها سبق وهددت بشن عملة عسكرية في شمال شرق سوريا، إذا لم يتم إخلاء المنطقة من المقاتلين الاكراد.

وكانت تركيا وروسيا توصلتا الى مذكرة تفاهم في 22 تشرين الاول الماضي يقضي بانسحاب المقاتلين الاكراد لمسافة 30 كم عن الحدود مع تركيا وانتشار قوات حرس الحدود السورية وتسيير دوريات مشتركة روسية تركية في المنطقة.

كما توصلت تركيا لاتفاق مع الجانب الامريكي في 17 الشهر الماضي، يقضي بوقف اطلاق النار في شمال سوريا، وانسحاب القوات الكردية الى خارج "المنطقة الامنة".

يشار الى ان تركيا شنت في 9 تشرين الاول الماضي عملية عسكرية "نبع السلام" ضد المقاتلين الاكراد في شمال سوريا، حيث سيطرت على شريط حدودي يمتد من راس العين بريف الحسكة الى تل ابيض بريف الرقة.

سيريانيوز


TAG: