الأخبار المحلية

مصادر إعلامية: سقوط ضحايا بقصف تركي على ريف الرقة

20.11.2019 | 22:41

أفادت مصادر اعلامية، يوم الاربعاء، بسقوط قتلى وجرحى، من المدنيين جراء قصف شنه الطيران التركي على قرى في ريف الرقة.

وذكرت وكالة "سانا" نقلا عن مصادر محلية، ان تركيا قصفت عبر طيران الاستطلاع المسير الأحياء السكنية ومنازل الأهالي والسيارات المدنية في قرية قرنفل غرب مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي ، ما أدى إلى مقتل 5 مدنيين بينهم أطفال.

من جانبها، أفادت مصادر كردية ان طائرات مسيرة تابعة لتركيا قصفت قرية قرنفل في ريف عين عيسى بالرقة، مما ادى الى مقتل واصابة عدد من المدنيين بينهم أطفال

ولم يصدر أي تعليق رسمي من تركيا حول حادثة القصف، الا انها سبق وهددت بشن عملة عسكرية في شمال شرق سوريا، إذا لم يتم إخلاء المنطقة من المقاتلين الاكراد.

وكانت تركيا وروسيا توصلتا الى مذكرة تفاهم في 22 تشرين الاول الماضي يقضي بانسحاب المقاتلين الاكراد لمسافة 30 كم عن الحدود مع تركيا وانتشار قوات حرس الحدود السورية وتسيير دوريات مشتركة روسية تركية في المنطقة.

كما توصلت تركيا لاتفاق مع الجانب الامريكي في 17 الشهر الماضي، يقضي بوقف اطلاق النار في شمال سوريا، وانسحاب القوات الكردية الى خارج "المنطقة الامنة".

يشار الى ان تركيا شنت في 9 تشرين الاول الماضي عملية عسكرية "نبع السلام" ضد المقاتلين الاكراد في شمال سوريا، حيث سيطرت على شريط حدودي يمتد من راس العين بريف الحسكة الى تل ابيض بريف الرقة.

سيريانيوز


TAG:

سوريا .. وكالة بدون بواب ..

بات نقل اﻻحداث المحلية في سوريا له طابع دولي ، وعلى الفرد الواحد منا ان يخصص وقتاً وجهداً ليس بالقليل ليتابع ويفهم ويقبل سير اﻻحداث `متعددة الجنسيات` في `أرضنا`.

البرلماني حسام قاطرجي يعتذر للشعب والرئيس الاسد بعد ظهوره في فيديو "مستفز"

اعتذر عضو مجلس الشعب حسام قاطرجي للشعب السوري وللرئيس بشار الاسد بعد توجيه انتقادات حادة له من قبل زملائه احتجاجا على فيديو يظهر قاطرجي وهو يترجل من طائرة خاصة ويستقل سيارة فخمة وسط صفين من المسلحين الذين يؤدون له التحية.

التهاب الجيوب والزكام .. كيف يمكن أن تخفف من أعراض أمراض الشتاء المزعجة .. ؟

مهما حاول الواحد منا الوقاية من أمراض الشتاء، فاختار ألبسة مناسبة وابتعد عن الاختلاط  في أجواء قد تكون موبوءة وتجنب الاجواء الباردة .. ولكن في النهاية لا مفر من الاصابة بامراض البرد .. فكيف يمكن أن نخفف من ازعاجات الاعراض .. ؟