الاخبار السياسية

بومبيو: روسيا مسؤولة عن مقتل جنود أتراك خلال هجمات ادلب.. وندرس منح تركيا "دعماَ إضافيا"

18.03.2020 | 19:34

اتهم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو روسيا بالضلوع في مقتل عشرات الجنود الاتراك خلال الهجمات التي حدثت في محافظة ادلب مؤخراَ، مشيراَ الى ان بلاده تدرس مسألة منح تركيا "دعماَ اضافياَ".

ونقلت وسائل اعلام عن بومبيو قوله، في مؤتمر صحفي عقده في مبنى الخارجية الأمريكية، ان هجمات النظام السوري وداعميه روسيا وايران، على ادلب، "استهدفت المدنيين والبنى التحتية وأدت الى نزوح نحو مليون مدني من منازلهم".

وأضاف بومبيو ان بلاده "تؤمن" أن روسيا قتلت عشرات الجنود الأتراك خلال هذه الهجمات.

وتعرض الجنود الأتراك خلال شهر شباط لهجمات استهدفت مواقعهم في ادلب من قبل النظام السوري، ما ادى الى مقتل واصابة العشرات منهم، ماحدا بتركيا لشن حملة عسكرية ضد النظام في المحافظة، قبل التوصل لاتفاق في المنطقة ينص على وقف اطلاق النار.

وأكد على "وقوف" الولايات المتحدة إلى جانب تركيا الحليفة في الناتو، مشيراَ الى ان بلاده "ستواصل التفكير في منحها دعما إضافيا".

وكانت أمريكا وبريطانيا، وفرنسا وألمانيا، طالبت في بيان مشترك، صدر الاسبوع الجاري، النظام السوري وحليفيه روسيا وايران، بوقف استهداف المدنيين، مشيرة الى ان هذه الهجمات خلفت "معاناة وأزمة إنسانية لامثيل لها"، وأكدت على ضمان استمرارية وقف إطلاق النار في عموم البلاد.

سيريانيوز

 


TAG: