الأخبار المحلية

الأمم المتحدة: مقتل أكثر من 100 شخص في مخيم الهول في سورية خلال 18 شهرا

29.06.2022 | 11:09

اعلنت الأمم المتحدة، الثلاثاء، إن أكثر من 100 شخص، بينهم الكثير من النساء، قتلوا في مخيم الهول الواقع في شمال شرق سورية في غضون 18 شهرا.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن منسق الأمم المتحدة في سوريا عمران رضا، قوله إن "مخيم الهول الخاضع للسيطرة الكردية، يعاني انعدام أمن متزايدا ويحكم على الأطفال المحتجزين فيه بحياة بلا مستقبل"، مشيرا إلى أن "94 % من المحتجزين هم من النساء والأطفال".

وأضاف رضا إنه "مكان قاس جدا وغير آمن بشكل متزايد.. حصلت 106 جرائم قتل منذ كانون من العام الماضي في المخيم والكثير من بين الضحايا كانوا نساء"، مبينا أن "هناك حوالى 27 ألف محتجز عراقي و18 ألفا إلى 19 ألف سوري ونحو 12 ألف مواطن من جنسيات أخرى".

وأوضح رضا أنه في حين أعاد العراق بعض مواطنيه، فإن الكثير من الدول الأخرى التي "عليها أن تقبل بعودة رعاياها" ترفض القيام بذلك، معتبرا أن "الحل الوحيد هو إفراغ المخيم".

ويحتاج 14.6 مليون شخص إلى مساعدات إنسانية في سوريا، بزيادة 1.2 مليون عن العام 2021، وهذه أعلى حصيلة منذ بداية الحرب السورية وذلك وفقا للامم المتحدة.

ولايزال هناك نحو 56 ألف شخص محتجزين هناك، معظمهم من السوريين والعراقيين، جزء منهم على صلة بتنظيم "داعش" الذي سيطر على مناطق كاملة من العراق وسوريا عام 2014.

 

سيريانيوز


TAG: