الاخبار السياسية

لافروف يدعو للتفاوض بين سوريا وتركيا من أجل منع العنف بشمال سوريا

23.08.2022 | 17:14

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على التفاوض بين سوريا وتركيا عبر القنوات الدبلوماسية من اجل منع تصعيد الامور في شمال سوريا.

وذكرت وكالات أنباء، أن لافروف قال في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية فيصل المقداد بموسكو، أنه يجب منع اندلاع اعمال عنف  وحملات عسكرية جديدة في شمال سوريا.

وشدد على التفاوض عبر القنوات الدبلوماسية على" أساس المبادئ السياسية الموجودة في العلاقات" بين سوريا وتركيا.

وتتصاعد الهجمات وحملات القصف المتبادل بين قوات ٌ"قسد" المدعومة أمريكياَ من جهة، وبين القوات التركية من جهة أخرى في مناطق بشمال سوريا، مما يؤدي إلى سقوط ضحايا مدنيين.

وجاء ذلك بعد تهديدات انقرة بشن حملة عسكرية جديدة ضد مواقع لقوات "قسد" في شمال سوريا، قالت إن هدفها محاربة "الإرهابيين"، وإنشاء منطقة آمنة على الحدود.

 وشنت أنقرة منذ 2016 ثلاث عمليات عسكرية في سوريا، استهدفت المقاتلين الأكراد، تمكنت من خلالها من السيطرة على مساحات واسعة من الأراضي، بالتعاون مع فصائل محلية موالية لها.

وشهدت الأونة الأخيرة تزايد في التصريحات التركية الرسمية حول إمكانية التواصل وإعادة العلاقات مع النظام السوري  ما أثار ردود فعل غاضبة لدى السوريين تمثلت بخروج تظاهرات في عدة مناطق ترفض التصالح مع الأسد.

من جهة اخرى، أكد لافروف على ضرورة دعم المجتمع الدولي عودة اللاجئين السوريين بعيداً عن أي" تسييس".

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.