الاخبار السياسية

أوغلو يجتمع مع المعارضة السورية لبحث التطورات حول سوريا

03.01.2023 | 18:37

اجتمع وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو اليوم الثلاثاء مع رئيس "الائتلاف الوطني السوري" سالم المسلط و"رئيس هيئة التفاوض السورية" بدر جاموس ورئيس "الحكومة المؤقتة" عبد الرحمن مصطفى لبحث التطورات حول سوريا.

وقال أوغلو عبر حسابه الرسمي في تويتر: "خلال اللقاء تمت مناقشة آخر التطورات حول سوريا، وأكدنا دعمنا للمعارضة السورية والشعب السوري وذلك وفقا لقرار مجلس الأمن ٢٢٥٤".

وفي وقت سابق، قال الوزير التركي في تعليقه على احتمال عقد اجتماع بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره السوري بشار الأسد في المستقبل القريب، إن "تقييم ذلك على الأرجح بعد الاجتماع المزمع لوزراء الخارجية".

وأضاف جاويش أوغلو، اليوم الثلاثاء، في حوار مع صحيفة "صباح" التركية: "سيكون من الخطأ تقديم مثل هذه التوقعات، في النهاية يجب أن يتخذ الرئيس أردوغان هذا القرار، لكن هناك شيئًا قاله رئيسنا: سيكون هناك حوار مرحلي".

وأكد أن "بلاده لن تطبع مع النظام السوري أو تعقد اجتماعاً معه رغماً عن المعارضة السورية".

وبين أن "أميركا منزعجة من لقاءات تركيا مع الطرف السوري لكنها لا تنتقدنا"، حسب قوله.

يذكر أن وزير الخارجية التركي سيجتمع مع نظيره السوري فيصل المقداد في النصف الثاني من شهر كانون الثاني الحالي، ليكون اللقاء الثاني على المستوى الوزاري بين تركيا والنظام السوري بعد لقاء وزراء الدفاع الأخير.

 

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

اعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الاربعاء، ان الشعب السوري يعاني من أزمة انسانية، مشيرة الى انه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.