الاخبار السياسية

أنقرة: لقاءاتنا مع النظام السوري من أجل مصالحنا وحقوق السوريين

07.01.2023 | 21:46

أكد المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، اليوم السبت، أن بلاده بدأت اللقاءات مع "النظام السوري" من أجل مصالحها وسلامة الشعب السوري ومصالحه وحقوقه.

وأفادت وكالة "الأناضول" أن قالن أشار إلى أن "الأجندة الرئيسية بالنسبة لتركيا في هذا المسار، هو ضمان أمن الحدود واتخاذ خطوات ملموسة ضد تنظيم "بي كي كي" الإرهابي وامتداداته، وعودة اللاجئين والنازحين إلى ديارهم مع تقديم الضمانات اللازمة لهم، واستمرار أعمال اللجنة الدستورية في إطار مسار أستانة".

وأوضح إلى أن الهدف من المحادثات مع "النظام السوري" هو احراز تقدم في هذه المواضيع، وأن تركيا تفعل ذلك من أجل مصالحها، وسلامة الشعب السوري ومصالحه وحقوقه أيضاً.

وأعرب قالن عن أمله في أن يسفر المسار القائم بين تركيا وروسيا وسوريا عن نتائج طيبة فيما يتعلق بإحراز تقدم على أصعدة مكافحة الإرهاب، وأمن الحدود، وعودة اللاجئين، والمضي قدماً بالمسار السياسي وعمل اللجنة الدستورية.

وأشار إلى أن اللقاء الذي جمع وزراء دفاع ورؤساء أجهزة المخابرات لكل من سوريا وتركيا وروسيا في موسكو كان "الاتصال الأول" الذي تقيمه تركيا مع "النظام السوري" بعد 11 عاماً، لافتاً إلى أنه جرى في جو إيجابي.

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

اعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الاربعاء، ان الشعب السوري يعاني من أزمة انسانية، مشيرة الى انه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.