علوم وتكنولوجيا

مايكروسوفت" تستعيد خدمات "Teams" و"Outlook" بعد انقطاع جزئي

25.01.2023 | 19:59

استعادت شركة مايكروسوفت  جميع خدماتها السحابية بعد انقطاع الشبكة مما أدى إلى تعطيل منصتها السحابية Azure إلى جانب خدمات مثل Teams وOutlook التي يستخدمها الملايين حول العالم.

وكانت "مايكروسوفت"، قد أعلنت في وقت سابق أنها تحقق في مشكلة تتعلق بالشبكات أثرت على خدمات متعددة بما في ذلك تطبيقا Teams وOutlook، بعد انتشار تقارير تفيد بانقطاع الخدمة عن آلاف المستخدمين على مستوى العالم.

ولم تكشف "مايكروسوفت" عن عدد المستخدمين المتأثرين بالاضطراب، لكن بيانات من موقع تتبع الأعطال "Downdetector" أظهرت أكثر من 3900 حالة في الهند وأكثر من 900 في اليابان تعرضت للانقطاع عن بعض خدمات "مايكروسوفت". كما ارتفعت تقارير الأعطال في أستراليا وبريطانيا والإمارات العربية المتحدة.

ويتتبع موقع "Downdetector" الانقطاعات عن طريق تجميع تقارير الحالة من المصادر بما في ذلك الأخطاء المقدمة من المستخدم على نظامه الأساسي، وفقاً لما ذكرته "رويترز".

وقالت "مايكروسوفت" في تغريدة: "لقد حددنا مشكلة محتملة في الشبكة ونراجع القياس عن بعد لتحديد خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها تالياً".

سيريانيوز 

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.