الاخبار السياسية

بيدرسن يدعو بوتين واردوغان الى التوصل لحل دبلوماسي لأزمة سوريا

05.03.2020 | 14:05

دعا الموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن الرئيسين التركي رجب طيب اردوغان والروسي فلاديمير بوتين، الى التوصل لحل دبلوماسي للازمة السورية، وذلك خلال لقائهما اليوم بموسكو.

ونقلت وسائل اعلام عن بيدرسن قوله في كلمة له، خلال مشاركته في اجتماع لوزراء الخارجية العرب، بمقر الجامعة العربية، في العاصمة المصرية القاهرة، أنه يأمل  في مساهمة جميع الدول العربية، في "جهود إعادة الاستقرار إلى سوريا".

و توجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على رأس وفد رفيع المستوى إلى العاصمة الروسية موسكو، حيث سيلتقي نظيره الروسي فلاديمير بوتين، في مسعى لتهدئة التوتر في ادلب.

وتشهد ادلب تصعيداَ ميدانيا، حيث تدعم روسيا الجيش النظامي في هجومه على مناطق شمال غرب سوريا، اما انقرة فتدعم عسكريا فصائل المعارضة المسلحة في معاركها ضد النظام ، وسط تبادل التهم بين موسكو وأنقرة بعدم الوفاء بالالتزامات المتعلقة بادلب.

وأطلقت تركيا قبل أيام حملة عسكرية ضد النظام السوري تحت اسم "درع الربيع"، عقب مقتل جنود أتراك في هجمات شنت على مواقعهم في ادلب، مشيرة الى انها  لاتنوي التصادم مع روسيا، مجددة مطالبتها بانسحاب النظام الى ما وراء نقاط المراقبة التابعة لها في المنطقة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.