أخبار الرياضة

المجر تصعق كرواتيا.. وروسيا تعود الى الانتصارات من بوابة كازاخستان بتصفيات اليورو

المجر

24.03.2019 | 23:32

فجرت المجر إحدى أكبر مفاجآت تصفيات يورو 2020 عندما فازت على كرواتيا 2-1 الأحد في المرحلة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة.

وتقدّم نجم آينتراخت فرانكفورت أنتي ريبيتش أولاً لصالح كراوتيا (13) قبل أن يعدّل أدام زالي (34).

وفي الشوط الثاني تمكن باتكاي من تسجيل هدف الفوز لصالح المجر (76).

واستعادت روسيا نغمة الفوز سريعاً بعدما تجاوزت كازاخستان 4-0 في المرحلة الثانية من مباريات المجموعة التاسعة.

وكانت روسيا تلقت خسارة كبيرة في الجولة الأولى أمام بلجيكا 3-1، لكنها عادت بالنقاط الثلاث خارج أرضها.

وقاد دنيس تشيرشيف روسيا للفوز الأول في تصفيات يورو 2020 بتسجيله ثنائية (19 و45+2) وصناعته الهدف الثالث الذي حمل توقيع دزويبا (52).

وجاء الهدف الرابع بالنيران الصديقة بسبب بيسبيكوف (62)، لتقدم كازاخستان أداءً مغايراً لذلك الذي ظهرت عليه في مباراتها الأولى عندما كسبت اسكتلندا 3-0.

ورفعت روسيا رصيدها إلى ثلاث نقاط ذات رصيد كازاخستان، واسكتلندا التي تغلبت خارج أرضها على سان مارينو 2-0 بفضل مكلين وروسيل (4 و74).

سيريانيوز

بيدرسن يدعو مجدداَ لوقف فوري لإطلاق النار في سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

دعا الموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن الى "وقف فوري لاطلاق النار" في سوريا، باعتبارها معرضة لـ"خـطر كبير يهدد قدرتها" على محاربة فيروس كورونا، وناشد الدول لمساعدة السوريين في الحصول على "المعدات والموارد اللازمة" لمكافحة الوباء.

الأمم المتحدة تدعو الى رفع العقوبات عن سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

طالب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك بـ"رفع العقوبات" عن سوريا، لمواجهة الأزمة الناجمة عن تفشي فيروس "كورونا" ، محذرا من ان البلاد معرضة لخطر يهدد قدرتها على احتواء الوباء بسبب عدة أمور.

المقداد: العقوبات الأمريكية تعيق جهود مكافحة كورونا.. ولاشروط بشأن مشاركة روسيا في اعمار سوريا

اعتبر نائب وزير الخارجية فيصل المقداد، يوم الاثنين، ان العقوبات الامريكية المفروضة على دمشق، "تلحق الضرر" بجهود مكافحة وباء "كورونا" العالمي، فيما اشار الى ان سوريا لاشروط لديها بشأن المشاركة الروسية في مجال اعادة اعمار البلاد.

شركات أمريكية وفرنسية تختبر علاج لمكافحة "كورونا".. وروسيا تبتكر لقاحات مضادة للفيروس

بدأت روسيا بإجراء أبحاث لابتكار 3 لقاحات واعدة مضادة لفيروس "كورونا" المستجد، فيما تواصل شركات امريكية وفرنسية العمل على اجراء اختبارات لمكافحة هذا الوباء، الذي انتشر في مختلف أرجاء العالم.