الاخبار السياسية

في برقية تهنئة لـ بوتين.. الأسد يؤكد حرص سوريا على تعزيز العلاقات مع روسيا

21.07.2019 | 12:32

أرسل الرئيس بشار الاسد برقية تهنئة لنظيره الروسي فلاديمير بوتين، بمناسبة الذكرى الـ75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين روسيا وسوريا، وأكد فيها حرص سوريا على تعزيز العلاقات مع روسيا

وذكرت رئاسة الجمهورية عبر صفحتها على "فيسبوك"، ان الاسد اكد في البرقية على "المضي قدماَ"، في الارتقاء بالعلاقات مع روسيا في جميع المجالات.

واشار الاسد الى ان الشعب السوري يشيد بمواقف روسيا الداعمة لسوريا ومساهمة الجنود الروس في "مكافحة الإرهاب" على الأراضي السورية.

وجاء ذلك بالتزامن مع برقية تهنئة ارسلها الرئيس الروسي  فلاديمير بوتين، للرئيس الاسد، بمناسبة الذكرى الـ75 لقيام العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، حيث أكد على مواصلة دعم بلاده لسوريا في "محاربة الإرهاب" و "اعادة الاعمار" في البلاد.

 وقررت روسيا دعم النظام السوري في حملاته ضد المعارضة المسلحة في عدة مناطق سورية، حيث أرسلت في عام 2015، عسكرييها إلى سوريا، ما ساهم في تغيير موازين القوى لصالح الجيش النظامي، الذي استعاد السيطرة على مساحات كبيرة من الأراضي.

وانخرطت روسيا،  في التعاون مع دول لاسيما ايران وتركيا ، عبر مسار أستانا، على احتواء القتال و تسوية الازمة السورية و"مكافحة الارهاب".

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.