الاخبار السياسية

اثر غارة على الرقة... البنتاغون: مقتل 3 من قادة "داعش" على صلة بهجمات باريس

13.12.2016 | 18:46

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، يوم الثلاثاء، عن مقتل ثلاثة قياديين من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، اثنان منهم على صلة بهجمات باريس، نتيجة غارة على مدينة الرقة شمال شرق سوريا.

وقال المتحدث باسم (البنتاغون)، بيتر كوك في بيان صحفي أن "الغارة نفذت بدقة في الـ 4 من  كانون الأول على الرقة، وأسفرت عن مقتل القادة".

وتابع كوك أنهم على علاقة مباشرة بتسهيل العمليات الإرهابية الخارجية وتجنيد المقاتلين الأجانب.

وأضاف كوك أن الإرهابيين المستهدفين، صلاح غورمات وسامي جيدو، متورطان بالهجمات الإرهابية التي هزت باريس في الـ 13 من تشرين الثاني عام 2015، مؤكداً أن الاثنين كانا مقربين من أبو محمد العدناني، قائد العمليات الخارجية لتنظيم "داعش" الذي بدوره لقي حتفه في غارة جوية للتحالف في آب.

وأعلن المتحدث مقتل قيادي ثالث وهو وليد همان، الذي اعتبر مخططا لهجوم انتحاري تم إفشاله، وأدين غيابيا في بلجيكا في العام 2015.

وتابع كوك أن الثلاثة كانوا جزءا من شبكة يقودها الإرهابي بوبكر الحكيم، الذي قتل في غارة جوية للتحالف في الـ 26 من تشرين الثاني، وعملوا معا لتخطيط وتسهيل هجمات ضد أهداف غربية.

وكان البنتاغون اعلن في أيلول الماضي عن مقتل وائل عادل حسن سلمان الفياض الذي يعتبر "وزير إعلام" التنظيم الجهادي قتل في قصف جوي لقوات التحالف في 7 أيلول قرب مدينة الرقة، سبقه مقتل أبو محمد العدناني أيضا بغارة للتحالف في مدينة حلب.

يشار الى ان مسؤول عسكري امريكي كبير كشف مؤخراً ان حوالي 50 ألف من عناصر تنظيم "داعش" قتلوا منذ بدء غارات للتحالف الدولي على مواقع التنظيم في سوريا والعراق قبل عامين.

وتقود الولايات المتحدة منذ عام 2014، حلفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، لمحاربة تنظيم "داعش" في سوريا والعراق,  حيث اعلن التحالف الدولي مطلع العام الحالي أن الأراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا تقلصت بنسبة 20% خلال عام 2015.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.