المنوعات

الأزهر يعلق على إطلالة شيرين الأخيرة : حرام شرعاً ويتوجب عليها التوبة

14.12.2021 | 19:16

بعد الضجة التي أثارتها الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب بعد ظهورها حليقة الرأس، خرج أحد علماء الأزهر في مصر ليعقب على إطلالة شيرين الأخيرة معتبراً أن النبي محمد نهى أن تحلق المرأة شعر رأسها إلا في بعض الحالات والاستثناءات كوجود أذى في الرأس أوتساقط الشعر دون حل.

وأشار رجل الدين شاهين الطوخي أنه إذا كان سبب حلق الشعر الحزن والتشبه بعادات قديمة فهذا حرام شرعاً ويعتبر تشبها بأمور الجاهلية، مضيفاً: "إذا غاب العلم والدين والعمل تصبح هذه النتيجة الطبيعية".

وفي ذات السياق قال الشيخ سعيد نعمان عضو لجنة فتوى الأزهر إن "ما قامت به شيرين عبد الوهاب بحلق شعرها دون مبرر شرعي، لا يصح، ويجب عليها أن تراجع نفسها وتتوب إلى الله تعالى، وترتدي الحجاب، حتى يتوب الله عليها".

ووجه رسالة إلى الفنانة قائلا: "ولو استطعتي أن تعتمري فافعلي ذلك واستغلي نعمة الله عليكِ بالصوت الحسن فيما يرضى الله تعالى".

وكانت شيرين نفت أن تكون مصابة بمرض نفسي بعد ظهورها حليقة الشعر خلال حفل غنائي لها عقب طلاقها من الفنان حسام حبيب، إلا أنها اعترفت بأنها تعاني من عدم الاتزان في هذه المرحلة.

وأضافت شيرين في مداخلة إعلامية لبرنامج "الحكاية" إنها حلقت شعرها كي تعاقب نفسها التي أخطأت بحقها كثيرًا، ولا تزال تحب زوجها السابق، لكن عودة علاقتهما تتطلب "معجزة".

وأوضحت النجمة المصرية أنها قررت أن تطل على جمهورها بشكلها الحالي، ورغم ما تعانيه، لأنها لو لم تظهر بهذا الشكل في الحفل باعتباره "نيو لوك" كما قالت لابنتيها، لتسببت لهن بـ "عاهة مدى الحياة" على المستوى النفسي.

ورداً على السبب الذي دفعها بأن تقص شعرها قالت "حلقت شعري كي لا يراني جميلة في عينيه، ويحدث الانفصال، وكان ذلك قبل انفصالنا بيوم واحد.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.