الاخبار السياسية

بوتين لوزير خارجية تركيا: نؤيد الحفاظ على مسار استانا بشأن سورية

12.06.2024 | 11:56

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن بلاده تؤيد الحفاظ على "مسار أستانا" بشأن الحل السياسي في سوريا، مشيراً إلى أن "الوضع يتطور بشكل إيجابي للغاية".

واضاف بوتين، في تصريحات خلال اجتماعه مع وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، إن روسيا "تثمن بشدة مساهمة تركيا في التسوية السورية، والحرب ضد الإرهاب، وتطبيع العلاقات التركية مع النظام السوري".

وتابع بوتين "لعبنا مع تركيا دوراً مهماً للغاية في حل الأزمة السورية، وأعتقد أنه سيكون من المناسب مواصلة صيغة أستانا، ومحاربة الإرهاب، والقيام بكل ما يعتمد علينا حتى يعود الوضع إلى طبيعته في هذا الاتجاه"، مضيفاً أنه "بشكل عام، الوضع يتطور بشكل إيجابي للغاية".

وعُقدت في كانون الثاني الماضي أعمال الجولة الـ 21 من "مسار أستانا" بشأن سوريا، بمشاركة وفود الدول الضامنة، روسيا وتركيا وإيران، ووفدي النظام والمعارضة، وحضور الأردن ولبنان والعراق بصفة مراقبين، بالإضافة إلى الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأكد البيان الختامي للمباحثات على ضرورة العودة الآمنة للاجئين السوريين إلى بلادهم بإشراف الأمم المتحدة، وأهمية الحفاظ على وقف إطلاق النار في إدلب شمالي البلاد.

سيريانيوز


TAG: