الاخبار السياسية

خلال زيارته روسيا.. بيدرسن يبحث مع شويغو تواجد القوات الأجنبية في سوريا

23.01.2020 | 23:21

قام الموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن، يوم الخميس، بزيارة إلى روسيا، حيث التقى وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، وتم بحث الملف السوري ومسألة التواجد الأجنبي في سوريا .

ونقلت وسائل اعلام روسية عن بيدرسن قوله، خلال لقائه شويغو، أنه يشاطر وزير الدفاع الروسي، "قلقه" إزاء تواجد قوات أجنبية في سوريا، مشيراَ الى ان هناك قوات من "خمس جنسيات" تعمل في سوريا، وهذا يشكل " نوعا من التحدي"، ولابد من ايجاد حل لهذه المسألة.

وأشاد بيدرسن بدور روسيا في "حل الوضع بسوريا وإطلاق عملية التفاوض من أجل السلام التي تم اقتراحها في أستانا".  

 من جانبه، شدد شويغو على ضرورة إيجاد تسوية للقضايا، ومنها مسألة تواجد قوات أجنبية في الأراضي السورية "لم تدعها السلطات السورية".

ومن المقرر أن يلتقي بيدرسن غدا الجمعة، وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، لبحث التسوية السورية والملف الانساني وعودة اللاجئين الى سوريا ومسألة اللجنة الدستورية السورية، بحسب ماذكرته الخارجية الروسية.

وكان بيدرسن رجح ، يوم الاربعاء، عقد اجتماع جديد للجنة الدستورية السورية اما في شهر شباط او اذار القادم.

وزيارة بيدرسن إلى روسيا تأتي قبيل الزيارة المزمعة إلى دمشق والتي ستبدأ الأسبوع المقبل، حيث من المقرر ان يلتقي وزير الخارجية وليد المعلم.

سيريانيوز


TAG:

الأمم المتحدة تقترح استخدام معبر تل أبيض لإيصال مساعدات لشمال غرب سوريا

اقترحت الأمم المتحدة، يوم السبت، استخدام معبر تل أبيض الحدودي بين سوريا وتركيا، بهدف إيصال المساعدات الطبية من خلاله الى المدنيين في شمال شرق سوريا، بعدما ألغى مجلس الامن استخدام معبرين من العراق والأردن.

ماكرون وميركل يبلغان اردوغان بحل المشكلة الإنسانية بادلب ويطالبان بقمة رباعية حول سوريا

طالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، بضرورة ايجاد حل للأزمة الإنسانية في محافظة ادلب، وشددا على انعقاد قمة رباعية لبحث الوضع السوري.

مطالبا بـ"انهاء الكابوس الانساني" بادلب.. غوتيريش يطلق نداء لجمع 500 مليون دولار لإغاثة النازحين

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على إنهاء "الكارثة الإنسانية" في ادلب، محذرا من "عواقب وخيمة" لاستمرار الهجوم على المنطقة، مناشدا زيادة التبرعات لتصل إلى 500 مليون دولار لتغطية احتياجات النازحين .

كورونا يصل لايطاليا وإسرائيل.. وارتفاع ضحايا الوباء في الإمارات وإيران وكوريا الجنوبية وأمريكا

سجلت ايطاليا أول حالتي وفاة بسبب فيروس "كورونا"، كما تم تسجيل أول إصابة في إسرائيل، فيما ارتفع عدد ضحايا الفيروس في الامارات و ايران وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الامريكية .