الاخبار السياسية

موسكو تحقق في مزاعم "داعش" عن احتجاز جنديين روسيين بسوريا

04.10.2017 | 19:29

أعلنت السلطات الروسية, يوم الأربعاء, أنها تحقق في مزاعم تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) عن احتجاز جنديين روسيين تم اختطافهما  بسوريا.

ونقلت وسائل اعلام روسية عن المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا, في مؤتمر صحفي, قولها ان وزارة الخارجية الروسية " تسعى لتحديد جنسية ومكان شخصين" يقول تنظيم "داعش" إنهما "جنديان روسيان اختطفا في سوريا."

وفي سياق متصل, أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن موسكو ستدرس بدقة المعلومات عن جنسية جنديين أسرهما تنظيم "داعش"، مضيفا أن الأجهزة الأمنية لم تؤكد بعد جنسيتهما وشخصيتهما.

وذكر بيسكوف أن الكرملين على علم بمعلومات واردة تشير إلى أن أحد الجنديين الأسيرين من  القوزاق الروس، إلا أنه أكد ضرورة تقديم المزيد من الأدلة الجديرة بالثقة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية نفت, يوم الثلاثاء, اختطاف أو مقتل عسكريين روسيين اثنين من قبل تنظيم "داعش" في محافظة دير الزور أو غيرها من مناطق سوريا.

ونشرت وسائل إعلام في وقت سابق, مقطع فيديو يظهر فيه شخصين يزعمان أنهما عسكريان روسيان اختطفا من قبل تنظيم "داعش" في محافظة دير الزور.

وتدعم روسيا عملية الجيش النظامي العسكرية التي يشنها ضد "داعش" في دير الزور, والذي تمكن من فك الحصار عن قواته في مدينة دير الزور والمطار العسكري.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.