الاخبار السياسية

المبعوث الأميركي للتحالف ضد "داعش" يعتبر ان الأولوية لاغلاق الحدود بين تركيا وسوريا

صورة أرشيفية للموفد الأميركي الجديد لقوى التحالف ضد "داعش"

09.12.2015 | 10:05

"30% فقط من الضربات الجوية الروسية في سوريا استهدفت تنظيم داعش"

اعتبر المبعوث الأميركي الجديد لدى التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) بريت مكجورك, يوم الأربعاء, أن الأولوية للتحالف هي اغلاق الحدود بين تركيا والأراضي التي يسيطر عليها التنظيم في سوريا .

وأضاف مكجورك "نزيد ضغطنا هناك", دون أي تفاصيل أخرى.

وكان وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر قال, يوم الخميس الماضي, إنه" من الضروري أن تبذل تركيا مزيدا من الجهود في ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا والعراق، كما يفعل أعضاء آخرون في التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن".

وسبق أن اتفق الرئيس الامريكي باراك اوباما ونظيره الفرنسي فرانسوا هولاند, منذ 15 يوماً, على تكثيف الضربات الجوية التي تستهدف تنظيم الدولة "داعش" في سوريا، بعد الاعتداءات الدموية التي استهدفت باريس، وعلى ضرورة اغلاق الحدود بين سوريا وتركيا لمنع "الارهابيين" من الوصول الى اوروبا.

وعن الضربات الروسية في سوريا, قال مكجورك أن 30% فقط من الضربات الجوية الروسية في سوريا استهدفت تنظيم "داعش", لافتاً إلى أن بقية الضربات الجوية قصفت "جماعات مسلحة أخرى", في حين أن قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة ركزت فقط على تنظيم الدولة الإسلامية.

وتشن روسيا ضربات جوية في سوريا منذ, 30 أيلول الماضي, مشيرةً إلى أنها بهدف القضاء على "الجماعات المتطرفة" ودعم الجيش النظامي في معاركه الميدانية, فيما تتهم أميركا والدول الغربية وتركيا والسعودية موسكو بقصف مواقع تابعة لـ "المعارضة المعتدلة" ومدن سورية, محذرةً من أن ذلك من شأنه أي يساعد بتمدد "داعش".

سيريانيوز

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.