أخبار العالم

مجهول يهاجم مارة بسكين شرق ألمانيا... والدوافع مجهولة

08.08.2016 | 23:26

اصيبت امراة بجروح, يوم الاثنين, جراء اقدم مجهول على مهاجمة مارة بسكين في أحد شوارع مدينة ماغديبورغ شرقي ألمانيا , في هجوم لم تعرف  دوافعه حتى الان.

ونقلت وسائل اعلام عن وكالة الانباء الروسية (تاس) ان" الشرطة تبحث عن الفاعل في المدينة مستخدمة طائرة "هليكوبتر" في سمائها، دون معرفة دوافع الهجوم".

وذكرت الشرطة الألمانية, وفقا لوسائل الاعلام التي نقلت عن الوكالة,  أن "المهاجم تمكن من الهرب من موقع الحادث، فيما نقلت المصابة (64 عاما) إلى المستشفى لتلقي العلاج".

وشهدت ألمانيا سلسلة اعتداءات وهجمات في الفترة الأخيرة أخرها حادثة إطلاق النار على مشفى جامعي ببرلين و الهجوم الانتحاري في بافاريا وهجوم اخر بالساطور في مدينة ريوتلنجن بجنوب ألمانيا وعملية إطلاق نار في مدينة ميونخ, فضلا عن هجوم داخل قطار بمدينة فولفسبرغ جنوب البلاد.

كما أخلت الشرطة الألمانية  مؤخرا مجمعا تجاريا في بريمن شمالي ألمانيا بحثا عن مشتبه به جزائري غادر مصحة نفسية, وذلك بعد ساعات من انفجار وقع قرب مكتب للهجرة في بلدة نورنبرغ.

وتكررت الاعتداءات بواسطة السكاكين في الاونة الاخيرة في عدة دول اوروبية اخرها الهجوم  وسط لندن, على يد شاب يبلغ من العمر 19 عاما, الامر الذي ادى الى وضوع ضحايا, الا ان الشرطة قبضت على الفاعل, بالاضافة لحادثة الهجوم بالقرب من مركز للشرطة البلجيكية في شارلوروا, مااى الى اصابة شرطيين.

وبدات العديد من الدول الاوروبية اتخاذ اجراءات امنية مشددة , على خلفية الهجمات والاعتداءات الاخيرة التي شهدتها عدة دول اوروبية  لاسيما في المانيا وفرنسا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.