أخبار الرياضة

السنغالي ساديو ماني أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2022

السنغالي ساديو ماني

22.07.2022 | 18:39

فاز السنغالي ساديو مانيه بجائزة أفضل لاعب أفريقي للعام 2022 للمرة الثانية على التوالي، متفوقا على مواطنه حارس مرمى تشلسي الإنكليزي إدوار مندي وزميله السابق المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنكليزي.

وكان المنتقل حديثا إلى بايرن ميونيخ الألماني على رأس لائحة تضم 10 لاعبين أفارقة مرشحين لنيل لقب أفضل لاعب في أفريقيا لسنة 2022 بحسب ما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) الاثنين.

وحلّ مانيه في العاصمة المغربية الرباط بعد أقل من 24 ساعة على خوضه مباراته الرسمية الأولى في صفوف بايرن ميونيخ الفائز على دي سي يونايتد الأمريكي 6-2 في واشنطن في مباراة افتتح فيها الدولي السنغالي رصيده من الأهداف في صفوف الفريق البافاري من ركلة جزاء.

وهي المرة الثانية التي يحرز فيها مانيه هذه الجائزة المرموقة بعد العام 2019 عندما كان لاعبا في صفوف ليفربول الإنكليزي، علما بأن الجائزة ألغيت في السنتين الأخيرتين بسبب تداعيات جائحة كوفيد-19.

وكان مانيه قد لعب دورا رئيسا في قيادة منتخب السنغال للفوز على الفراعنة بقيادة صلاح في نهائي كأس الأمم الأفريقية 2021/2022 ثمّ في مباراة أخرى فاصلة للتأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر.

وكانت المواجهتان اللتان أقيمتا في الكاميرون والسنغال قد انتهتا لمصلحة "أسود التيرانغا" بركلات الترجيح، وكان فوز السنغاليين آنذاك قد حُسم قبل أن يصل صلاح إلى دوره في التسديد، لكنه أضاع ركلته في المواجهة الثانية والمفصلية للتأهل إلى كأس العالم.

وساهم مانيه بشكل كبير في إحراز فريقه السابق ليفربول لقبين الموسم الماضي بتتويجه بكأس إنكلترا وكأس رابطة الأندية المحترفة، علما بان فريقه خسر نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني صفر لواحد. كما حل وصيفا بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي الممتاز.

وبهذا التتويج يصبح مانيه، أول نجم من بايرن ميونيخ الألماني يتم اختياره كأفضل لاعب كرة قدم في أفريقيا.

وتم اختيار حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر محمد الشناوي كأفضل لاعب داخل القارة الأفريقية بعد بلوغه نهائي دوري الأبطال وخسارته أمام الوداد البيضاوي المغربي.

كما تم اختيار منتخب السنغال بطل أفريقيا الأفضل في القارة، ونادي الوداد البيضاوي المغربي بطل دوري أبطال أفريقيا الأفضل في القارة السمراء أيضا.

سيريانيوز


TAG: CAF

الجهات الأمنية تعمم اسماء اكثر من 100 شخص في محافظة السويداء شاركوا بالمظاهرات الاخيرة

أفادت شبكة السويداء 24 عن قيام الجهات الأمنية بتعميم أسماء أكثر من مئة شخص في محافظة السويداء، على خلفية المظاهرات الأخيرة، وتحديداً مظاهرة الرابع من كانون الأول، التي شهدت حرق مبنى المحافظة.