الاخبار السياسية

وزير خارجية مصر: سورية لازالت غير مؤهلة للعودة للجامعة العربية

08.01.2019 | 23:28

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري الثلاثاء ان سورية لازالت غير مؤهلة للعودة الى الجامعة العربية مشيرا إلى أن ذلك يعود الى عدم إقدام الحكومة السورية على اتخاذ إجراءات ضرورية منها تفعيل المسار السياسي للخروج من الأزمة.

وقال شكري في تصريحات صحفية  إنه "ليس هناك من جديد يؤهل لعودة سوريا" مضيفا بأن "عدم إقدام الحكومة السورية على اتخاذ الخطوات الضرورية للحفاظ علي أمن واستقرار وسيادة سوريا والتوصل إلى تفعيل المسار السياسي للخروج من هذه الأزمة يجعل الأمر على ما هو عليه وليس به أي تطور في الوقت الراهن، ونأمل أن تتطور الامور في سوريا في الإطار الإيجابي".

وتابع شكري "هناك حاجة للخروج من الأزمة الراهنة من خلال الإطار السياسي الذي يرعاه المبعوث الأممي في جنيف".

وكان الأمين العام المساعد للجامعة العربية حسام زكي، قال اواخر الشهر الماضي أن موقف الجامعة لم يتغير إزاء عضوية سوريا، و أنها مازالت مجمدة حتى الآن.

وعلقت الجامعة العربية عضوية سوريا فيها في تشرين الثاني عام 2011 مبررة ذلك بعدم التزام الدولة السورية بـ "المبادرة العربية" لحل الأزمة فيما اعتبرت الحكومة السورية هذا الأمر بأنه انتهاك لميثاق الجامعة.

سيريانيوز


TAG:

الجعفري: تحسين الوضع الإنساني بسوريا مرهون بامور...والأمم المتحدة تعرقل وتسيس العمل الإنساني

اتهم مندوب سوريا الدائم الى الامم المتحدة بشار الجعفري، خلال جلسة لمجلس الامن، بعض شركاء الامم المتحدة بعرقلة وتسييس العمل الإنساني في سوريا،معتبراَ ان تحسين الوضع الانساني يتطلب اتخاذ عدة اجراءات..