الاخبار السياسية

العراق يعلن تسيير رحلة لإعادة الراغبين من مواطنيه العالقين على الحدود بين بيلاروسيا وبولندا

15.11.2021 | 18:54

أعلنت الحكومة العراقية عن تنظيم رحلة طيران لإعادة عراقيين عالقين على الحدود بين بولندا وبيلاروسيا كانوا يأملون في العبور إلى الاتحاد الأوروبي.

وكما أفاد موقع" BBC news عربي" أن المتحدث باسم الخارجية العراقية "أحمد الصحاف" قال إن بلاده ستسيّر "رحلة أولى للراغبين بالعودة الطوعية من بيلاروسيا يوم 18 من الشهر الجاري".

حيث لم يوضح "الصحاف" الآلية التي سيتمكن بها هؤلاء العالقون من ركوب الطائرة من مينسك إلى بغداد، لكنه أشار إلى أن 571 من العراقيين العالقين أعربوا عن استعدادهم للعودة "طواعية".

يذكر أنه تم تعليق رحلات جوية منتظمة بين بغداد ومينسك منذ آب الماضي، في خطوة وضح "الصحّاف" إنها "لحماية المواطنين العراقيين من شبكات تهريب البشر عبر بيلاروسيا وبولندا".

وتابع "الصحاف" أنه بسبب تلك التدابير "تراجعت أعداد الرحلات التي تقلّ عراقيين إلى مينسك، لكن المشكلة هي أن البعض أخذ يسلك طريقا غير مباشرة عبر تركيا، وقطر، والإمارات، ومصر".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.