الاخبار السياسية

صحيفة: التغيرات الأخيرة التي يجريها النظام هي لإعادة ضبط الأجهزة والفصائل المرتبطة به

30.01.2024 | 17:23

قالت مصادر لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية إن النظام السوري مقبل على تغييرات تهدف إلى إعادة ضبط وهيكلة قواته الأمنية والسياسية والفصائل المرتبطة بها.

وأضافت المصادر أن هذه الفصائل والمجموعات تحولت إلى مركز قوة، مرتبطة بشبكة علاقات متعددة الولاءات تمتلك صلاحيات ونشاطات واسعة تتجاوز مهمتها الأمنية.

وأشارت المصادر إلى أنه خلال سنوات الحرب تحولت الأجهزة الأمنية من حامية للنظام والدولة إلى مراكز قوة متنافرة ومتحاربة أحياناً، لكنّ هذا الوضع اصطدم مع توجه دمشق نحو التقارب العربي إذ يعيق تفعيل المبادرة العربية ومبدأ "خطوة مقابل خطوة".

ويجري في الفترة الأخيرة تعديلات مختلفة بعضها طال الأجهزة الأمنية، إلى جانب صدور عدة قوانين ومراسيم لإعادة توزيع السلطة على عدة مواقع للقرار في سوريا.

 

سيريانيوز 

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.