الاخبار السياسية

8 دول بينها سوريا تطالب برفع العقوبات القسرية عنها لمواجهة فيروس "كورونا"

26.03.2020 | 14:47

دعت 8 دول بينها سوريا الى رفع العقوبات و "الإجراءات القسرية أحادية الجانب"، المفروضة عليها، لمواجهة الأزمة الناجمة عن تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وذكرت وكالة "سانا" ان مندوبي سوريا وروسيا والصين وايران وكوبا وفنزويلا ونيكاراغوا وكوريا الديمقراطية لدى الامم المتحدة، طالبوا في رسالة مشتركة، الى الامين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، بوضع "حد للإجراءات غير الشرعية"و "ضمان المساواة" و"التنسيق بين دول العالم" في مواجهة تحديات انتشار الفيروس.

واشارت الرسالة الى حاجة دول العالم إلى" توفير البنية التحتية الأساسية والمعدات اللازمة للقطاعات الصحية"، في ظل انتشار الفيروس.

وكانت الخارجية السورية دعت، يوم الخميس الماضي، الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي الى العمل على "رفع العقوبات" عن سوريا بشكل "فوري وغير مشروط"، وخاصة في ظروف انتشار فيروس "كورونا" في الدول المجاورة.

وسجلت سوريا 5 حالات إصابة بسبب فيروس" المستجد، فيما اتخذت السلطات اجراءات للحد من انتشاره، حيث شكلت فريق حكومي خاص لتنفيذ خطة الدولة وإجراءاتها الاحترازية للتصدي لهذا الوباء، كما أقرت خطط لضمان تأمين احتياجات المواطنين من المواد الغذائية والطبية.

وتسبب فيروس "كورونا" الذي انتشر في كافة أنحاء العالم، بشلل تام في مختلف المجالات، مع اتخاذ تدابير دولية صارمة لاحتواء الوباء، وسط ارتفاع اعداد الاصابات بهذا الفيروس بشكل يومي.

سيريانيوز


TAG:

قرار بتمديد تعليق الدوام في المدارس والجامعات لغاية 16 نيسان المقبل

قررت وزارة التربية يوم السبت تعطيل المدارس العامة والخاصة والمستولى عليها وما في حكمها والمعاهد التابعة لها اعتباراً من 2-4-2020 ولغاية الخميس 16-4-2020 مما يعتبر تمديدا للتعليق المفروض من 14 الجاري ولغاية 2 نيسان المقبل.

فيروس كورونا يتسبّب في خفض رواتب لاعبي نادي برشلونة الاسباني

اتخذ نادي برشلونة الإسباني سلسلة إجراءات تهدف لمواجهات الآثار المالية لتوقف المسابقات الرياضية في إسبانيا وأوروبا بسبب فيروس كورونا "كوفيد-19"، من بينها خفض رواتب العاملين فيه، من دون توضيح ما إذا كان القرار يشمل لاعبي الفريق الأول لكرة القدم.

كورونا.. الفيروس الذي اغلق الكوكب.. الى اين؟

تصيب الانفلونزا الموسمية اكثر من 50 مليون شخص وتتسبب في وفاة ما يقارب 60 الف شخص سنويا، وهي ارقام تفوق بكثير الارقام التي سجلها كورونا حتى اليوم في كل انحاء العالم.. لماذا اذا نعتبر ان كورونا وباء مرعب!؟

بسبب كورونا.. الداخلية: إخضاع السوريين الذين دخلوا عبر المعابر غير الشرعية مع لبنان للفحص الطبي

اصدر وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون تعميما يقضي باصطحاب المواطنين السوريين الذين المضبوطين من الجهات المختصة بسبب دخولهم إلى سورية من لبنان عبر المعابر غير الشرعية للفحص الطبي للتاكد من عدم اصاباتهم بفيروس كورونا.