الاخبار السياسية

منسقو الاستجابة: الاستجابة الإنسانية شمال غرب سوريا انخفضت بنسبة 40% خلال العام الحالي.

30.12.2022 | 16:26

كشف فريق "منسقو استجابة سوريا" في تقرير نشره اليوم الجمعة عن انخفاض مستوى عمليات الاستجابة الإنسانية في شمال غرب سوريا بنسبة 40% خلال العام الحالي.

وأشار الفريق إلى أن خطة الإستجابة التي قدمتها المنظمات الإنسانية منذ بداية فصل الشتاء الحالي عن مشاريع للاستجابة الشتوية من خلال العمل على تقديم مواد التدفئة للنازحين، لم شمل أكثر من 23% من مخيمات الشمال.

ولفت التقرير إلى تردي الأوضاع بشكل كبير جدا في تلك المخيمات ، الأمر الذي يعرض أكثر من مليون طفل لخطر البرد عدا عن آلاف النساء والمسنين.

وحذر الفريق المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة من زيادة مستوى الحرائق لاعتماد النازحين على وسائل تدفئة غير مناسبة والتي سببت حرائق تجاوزت 163 حريقاً خلال العام الحالي، مسببة أضرارا وإصابات بشرية معظمها من الأطفال.

كما أعرب عن قلقه من زيادة الحالات المرضية والوفيات وخاصةً بين الأطفال وكبار السن نتيجة انخفاض درجات الحرارة، وانخفاض سوية الخدمات الطبية بسبب توقف دعم العديد المنشآت الطبية.

وجدد الفريق دعوته للمنظمات والهيئات الإنسانية بتأمين احتياجات الشتاء للنازحين ضمن المخيمات بشكل عام، والعمل على توفير الخدمات اللازمة للفئات الأشد ضعفاً، وإصلاح الأضرار السابقة، والتركيز حاليا على مواد التدفئة.

يشار إلى أن عدد سكان شمال غرب سوريا يبلغ نحو 6 ملايين مسمة أكثر من نصفهم من النازحين الذين يقطنون الخيام، حيث يتعرضون في فصل الشتاء لمخاطر عدة تزيز.من معاناتهم في ظل عجز كامل عن تأمين أبسط احتياجاتهم نتيجة الغلاء المستمر في الأسعار.

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

اعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الاربعاء، ان الشعب السوري يعاني من أزمة انسانية، مشيرة الى انه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.