الاخبار السياسية

محكمة ألمانية تعاقب ضابط سوري سابق بالسجن المؤبد لارتكابه "جرائم حرب "

13.01.2022 | 15:44

حكمت محكمة ألمانية على الضابط السابق في المخابرات السورية أنور رسلان بالسجن مدى الحياة، بتهم ارتكاب "جرائم ضد الانسانية" في سوريا، في ختام محاكمة وصفت بـ"التاريخية".

وذكر موقع "dw" أن المحكمة قررت معاقبة رسلان بالسجن مدى الحياة بجرم قتل عشرات الاشخاص وتعذيب آلاف المعتقلين في سجن تابع للنظام.

ويتهم رسلان بارتكاب جرائم ضد الانسانية حيث تسبب بوفاة عشرات المعتقلين وتعذيب آلاف الآخرين في معتقل سري في دمشق في عامي 2011 و2012.

وبعد انشقاقه عن النظام عام 2012 ، لجأ رسلان لجأ إلى ألمانيا ، وحوكم  منذ نيسان 2020 بتهم تتعلق بـ" تعذيب مساجين في مركز احتجاز سري" تابع للنظام في دمشق.

والمتهم  أنور رسلان، البالغ من العمر 58 عاما، يعتبر أكثر أهمية في جهاز الأمن السوري الواسع، وملاحق بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية منها قتل 58 شخصا وتعذيب 4 آلاف معتقل  .

يشار إلى أن  القضاء الألماني أصدر مؤخراَ حكما بالسجن 4 سنوات ونصف على عنصر في جهاز المخابرات السورية، اياد الغريب ، بتهمة "التواطؤ في جرائم ضد الإنسانية".

سيريانيوز


TAG:

بدء عملية التسوية للمطلوبين في بلدة الكسوة ومحيطها

بدأت يوم السبت عملية تسوية في بلدة الكسوة ومحيطها بريف دمشق الجنوبي وتشمل المطلوبين المدنيين والعسكريين الفارين من الخدمة والمتخلفين عنها وذلك في إطار استكمال اتفاقات التسوية التي طرحتها الدولة في عدة محافظات.

وكالة: مسودة رسالة لبنان للرد على الشروط الخليجية لتحسين العلاقات لا تتطرق لتقييد حزب الله

أفادت وكالة رويترز نقلا عن مصادر مطلعة في لبنان بان مضمون مسودة رسالة حكومية خاصة بالرد على الشروط الخليجية لتحسين العلاقات مع دول الخليج ومن أبرزها تقييد "حزب الله" "المدعوم من إيران".

عباس النوري: الدولة مسؤولة عن كل شيء والسوري يسمع فقط

حمل الممثل السوري، "عباس النوري" الدولة السورية مسؤولية كل شيء، لكونها تحكم جميع القطاعات الإعلامية والثقافية والصناعية والتجارية، ولا دور للمواطن بالمسؤولية، فهو "من ١٩٦٣ يسمع فقط"، مضيفاً أن "الدولة لم تعترف يوماً بأخطائها".

بعد اعلان اخيه الابتعاد عن السياسة.. بهاء الحريري: أخوض معركة استرداد الوطن وسيادته من محتليه

أعلن بهاء الحريري، أنه سيخوض "معركة استرداد الوطن و استرداد سيادة الوطن من محتليها"، ولك بعد أيام على اعلان اخيه رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعد الحريري الابتعاد عن العملية السياسية في لبنان.

لليوم الثاني على التوالي.. تواصل عملية تسوية أوضاع المطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية في درعا

تواصلت في مركز قصر الحوريات وسط مدينة درعا تسوية أوضاع المطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية من أبناء محافظة درعا وفق بنود الاتفاق الذي طرحته الدولة وشمل أغلب مدن وبلدات المحافظة وذلك لليوم الثاني على التوالي.