الاخبار السياسية

محكمة ألمانية تعاقب ضابط سوري سابق بالسجن المؤبد لارتكابه "جرائم حرب "

13.01.2022 | 15:44

حكمت محكمة ألمانية على الضابط السابق في المخابرات السورية أنور رسلان بالسجن مدى الحياة، بتهم ارتكاب "جرائم ضد الانسانية" في سوريا، في ختام محاكمة وصفت بـ"التاريخية".

وذكر موقع "dw" أن المحكمة قررت معاقبة رسلان بالسجن مدى الحياة بجرم قتل عشرات الاشخاص وتعذيب آلاف المعتقلين في سجن تابع للنظام.

ويتهم رسلان بارتكاب جرائم ضد الانسانية حيث تسبب بوفاة عشرات المعتقلين وتعذيب آلاف الآخرين في معتقل سري في دمشق في عامي 2011 و2012.

وبعد انشقاقه عن النظام عام 2012 ، لجأ رسلان لجأ إلى ألمانيا ، وحوكم  منذ نيسان 2020 بتهم تتعلق بـ" تعذيب مساجين في مركز احتجاز سري" تابع للنظام في دمشق.

والمتهم  أنور رسلان، البالغ من العمر 58 عاما، يعتبر أكثر أهمية في جهاز الأمن السوري الواسع، وملاحق بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية منها قتل 58 شخصا وتعذيب 4 آلاف معتقل  .

يشار إلى أن  القضاء الألماني أصدر مؤخراَ حكما بالسجن 4 سنوات ونصف على عنصر في جهاز المخابرات السورية، اياد الغريب ، بتهمة "التواطؤ في جرائم ضد الإنسانية".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.