الاخبار السياسية

أردوغان يطالب حلف الأطلسي بدعمه في النزاع السوري "دون شروط"

10.03.2020 | 12:23

طلب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من حلف شمال الاطلسي (الناتو)، دعمه في النزاع السوري بشكل ملموس "دون شروط".

 ونقلت وكالات انباء عن اردوغان قوله، إثر لقائه الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرغ، في بروكسل، انه يأمل من الحلف بتقديم الدعم "دون مزيد من التأخير"، وأن ينفذ قراراته التي اتخذها بين 2012 و2015 لجهة دعم الدفاع الجوي التركي.

وطالب اردوغان الحلف بـ"اظهار التضامن" مع تركيا، من "دون تمييز ومن دون طرح شروط سياسية".

وسقط عدد من الجنود الأتراك مابين قتيل وجريح خلال الحملات العسكرية التي شنتها تركيا في الفترة الأخيرة ضد المقاتلين الاكراد و تنظيم "داعش" في شمال سوريا، كما خسرت أكثر من 50 جنديا خلال شهر شباط الماضي، جراء قصف شنه الجيش النظامي على مواقعهم في ادلب.

ووصل الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، الاثنين، إلى بروكسل، لإجراء محادثات مع مسؤولي الاتحاد الأوروبي بخصوص وضع المهاجرين على الحدود التركية اليونانية.

وتأتي زيارة اردوغان الى بروكسل في ظل انتقادات لتركيا على خلفية اتّهامها بالتسبب بأزمة هجرة جديدة، حيث عبر الاسبوع الماضي، المئات من المهاجرين من تركيا الى الجزيرة اليونانية بعد فتح تركيا حدودها للسماح للمهاجرين بالعبور إلى أوروبا، للتخلص من العبئ، ماحدا باليونان الى اللجوء للعنف لمنع عبور اللاجئين الى أراضيها.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.