الاخبار السياسية

جولة اولى من المباحثات بين المعلم وبيدرسن.. والاخير يصفها بـ "الجيدة جدا"

10.07.2019 | 13:51

اجرى وزير الخارجية وليد المعلم مع المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن الاربعاء  الجولة الأولى من المحادثات وصفها الاخير بانها كانت جيدة جدا.

ونقلت قناة روسيا اليوم عن بيدرسن قوله إن "اللقاء مع المعلم اليوم الأربعاء أحرز تقدما"، مشيرا إلى أن "الحديث عن أي نتائج يمكن أن يكون بعد الاجتماع الثاني المقرر عقده في وقت لاحق هذا اليوم".

وكان بيدرسن وصل الى دمشق الثلاثاء في زيارة لمدة 3 أيام، متوقع أن يبحث خلالها تشكيل اللجنة الدستورية.

وأعرب بيدرسن عن امله بالتمكن من دفع العملية السياسية إلى الأمام مع اللجنة الدستورية كفتحة باب ومواصلة العمل على المحتجزين والمختطفين والمفقودين.

وزيارة بيدرسن الى سوريا هي الرابعة من نوعها، منذ تسلمه مهامه في كانون الثاني ، وكانت اخر زيارة له في نيسان الماضي، التقى خلالها عدداَ من المسؤولين السوريين، وتم بحث العملية السياسية  في سوريا ومسألة اللجنة الدستورية..

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.