الأخبار المحلية

إلقاء القبض على 11 شخصا في حلب يتعاملون مع "صفحات إلكترونية مشبوهة" لقاء مبالغ مالية

01.06.2022 | 21:53

أوقفت الجهات المختصة 11 شخصا في حلب يتعاملون مع صفحات إلكترونية مشبوهة لقاء مبالغ مالية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها أنه نتيجة متابعة نشر ونقل الأنباء الكاذبة والإشاعات المغرضة التي يتم تداولها على بعض صفحات وسائل التواصل الاجتماعي وقنوات اليوتيوب لغايات مشبوهة، تمكن قسم مكافحة جرائم المعلوماتية بفرع الأمن الجنائي في حلب من توقيف 11 شخصاً في مدينة حلب بجرم التواصل مع تلك الصفحات". 

واضاف البيان أنه "وبالتحقيق مع الموقوفين اعترفوا بتواصلهم مع عدة صفحات مشبوهة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي تُدار من خارج القطر، منها صفحة (فراس خيربك ) وصفحة ( حيدر مخزوم) وصفحة (علي العيس) وتزويدها بمعلومات عن المؤسسات التعليمية بقصد التشهير والإساءة لتلك المؤسسات، وقبض البعض منهم مبالغ مالية لقاء تلك المعلومات".

وأشار البيان إلى أنه تم تننظم الضبط اللازم بحق المقبوض عليهم وتم تقديمهم إلى القضاء المختص.

ودعت وزارة الداخلية في بيانها  المواطنين إلى توخي الحذر وعدم الانخداع بالشعارات المزيفة التي تطرحها تلك المواقع، مؤكدة استمرارها في ملاحقة كل من يتعامل مع تلك المواقع المشبوهة استناداً إلى القوانين والأنظمة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.