أخبار الرياضة

ديوكوفيتش وفيدرر يواصلان التقدم ويبلغان ربع نهائي بطولة ويمبلدون الانكليزية

الصربي نوفاك ديوكوفيتش

06.07.2021 | 09:18

واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا زحفه نحو اللقب السادس في ويمبلدون والعشرين في الغراند سلام عندما بلغ ربع نهائي ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه السهل على التشيلي كريستيان غارين 6-2 و6-4 و6-2، كما عبر النجم السويسري روجيه فيدرر إلى ربع النهائي بفوزه على الإيطالي لورينسو سونيغو بثلاث مجموعات نظيفة.

تأهل ديوكوفيتش للمرة الخمسين إلى ربع نهائي البطولات الأربع الكبرى الساعي إلى لقبها الـ20 لمعادلة الرقم القياسي في عدد الألقاب الكبرى الذي يتقاسمه منافساه التقليديان الإسباني رافايل نادال، الغائب الأبرز عن البطولة الإنكليزية، والسويسري روجيه فيدرر .

وضرب ديوكوفيتش الذي يقف على بعد لقبين كبيرين ليصبح الرجل الثالث فقط في التاريخ والأول منذ رود لايفر في عام 1969، يحرز الألقاب الأربعة الكبرى (تواليا أو في عام واحد)، موعدا في ربع النهائي مع المجري مارتون فوتشوفيتش الفائز على الروسي أندري روبليف السابع عالميا 6-3 و4-6 و6-صفر و6-3.

وبدوره فاز فيدرر المصنف الثامن عالمياً على الإيطالي المصنف (27) بواقع 7-5 و6-4 و6-2.

وبات فيدرر أكبر لاعب سناً في العصر الحديث يصل إلى ربع نهائي بطولة ويمبلدون الساعي إلى لقبها التاسع في مسيرته الاحترافية.

وهي المرة الـ58 التي يبلغ فيها فيدرر الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ40 في الثامن من آب المقبل، ربع النهائي في البطولات الأربع الكبرى والثامنة عشرة في ويمبلدون.

ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع الفائز من مباراة الروسي دانييل مدفيديف الثاني والبولندي هوبيرت هوركاش الـ18 والتي توقفت بسبب المطر ثم الظلام والنتيجة 6-2 و6-7 (2-7) و6-3 و3-4.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.